خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 نصائح ضرورية لمرضى سرطان الرئة

05:12 م الثلاثاء 30 أغسطس 2022
5 نصائح ضرورية لمرضى سرطان الرئة

سرطان الرئة

كتبت- هدى عبد الناصر:

يحتاج المصابين بسرطان الرئة لاتباع بعض النصائح الضرورية لتقليل مضاعفات المرض والتكيف مع مراحل العلاج، لذا يجب التخلص من العادات السيئة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز النصائح لمرضى سرطان الرئة، وفقًا لما ذكره موقع "Verywellhealth".

نصائح لمرضى سرطان الرئة

1- اتباع نظام غذائي صحي

أثبتت الدراسات أن اتباع نظام غذائي صحي يساعد في تقليل فرص الإصابة بالسرطان بما في ذلك تناول الخضروات والفاكهة، مع ضرورة الابتعاد عن الأطعمة والمشروبات المليئة بالكافيين، واستشارة الطبيب في حالة الشعور بالغثيان.

اقرأ أيضًا: كيف تفرق بين كحة سرطان الرئة والكحة العادية؟

2- ممارسة الرياضة

تساعد ممارسة الرياضة بشكل منتظم على الوقاية من سرطان الرئة بنسبة كبيرة، ويحسن من الصحة العامة لدى المصابين بالفعل بالسرطان، ويقلل من خطر الوفاة، ولكن يفضل استشارة الطبيب المختص قبل البدء في ممارسة التمارين، حيث يفضل ممارسة الرياضة يوميًا لمدة 30 دقيقة على الأقل.

3- الابتعاد عن التدخين

قد يزيد التدخين من الإصابة بسرطان الرئة ويزيد من فرص الوفاة، لذلك يجب الحرص على تجنب التدخين خاصة بعد تشخيص الإصابة بالسرطان في المراحل المبكرة، وذلك لزيادة فرص الشفاء من سرطان الرئة وتحسين الصحة العامة.

قد يهمك: متى يدل السعال على الإصابة بسرطان الرئة؟

4- الحصول على قسط كافي من النوم

ينصح العديد من الأطباء مرضى سرطان الرئة بضرورة أخذ قسط كافي من النوم لا يقل عن 6 ساعات في اليوم الواحد، مع تقليل مدة القيلولة التي يتم الحصول عليها، بجانب العمل الدائم على بعض العوامل المساعدة في النوم بشكل أفضل مثل تجنب تناول الكافيين، وتناول المشروبات الدافئة والنوم في غرفة هادئة ومظلمة، وعند الإصابة بالأرق يفضل استشارة الطبيب المختص.

5- الحصول على الدعم النفسي

يصاب بعض مرضى سرطان الرئة بمشكلات نفسية، مما يتطلب المتابعة المستمرة مع الطبيب المختص خلال فترة العلاج من السرطان، حيث يساعد ذلك على العلاج بشكل أسرع، إلى جانب علاج الاكتئاب سواء بجلسات مع الطبيب المعالج أو تناول بعض الأدوية.

قد يهمك أيضًا: كشف سبب عدم إصابة بعض المدخنين مدى الحياة بسرطان الرئة

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية