أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للرجال- 4 مشروبات تزيد من خطر الإصابة بالصلع

03:58 م السبت 28 يناير 2023
للرجال- 4 مشروبات تزيد من خطر الإصابة بالصلع

مشروبات قد تتسبب في الإصابة بالصلع

كتبت- أمنية قلاوون:

تسهم بعض المشروبات في تدمير صحة الجسم، مؤديًة إلى الإصابة ببعض المشكلات الخطيرة، بما في ذلك تساقط الشعر وصعوبة نموه مجددًا، لذا يوصي خبراء التغذية الرجال بالابتعاد عن بعض المشروبات التي يزيد تناولها من احتمالية الإصابة بالصلع.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بالمشروبات التي قد تزيد من الإصابة بالصلع، وفقًا لموقعي "Medical news today" و"Health news".

مشروبات قد تتسبب في الإصابة بالصلع

1-عصائر الفاكهة

يعتقد بعض الأشخاص أن تناول عصائر الفواكه صحي، لكن هذا الاعتقاد خاطئًا خاصًة إذا كانت عصائر الفواكه محلاة، فهي تتسبب في تراكم مستويات الجلوكوز في الدم، ما يؤثر على بصيلات الشعر متسببًا في تدميرها وخطر تساقط الشعر وعدم نموه مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: بعد زراعة الشعر- 4 مكملات غذائية يجب تناولها

2-مشروبات الطاقة

تحتوي مشروبات الطاقة على كميات مرتفعة من السكريات، بما في ذلك شراب الشعير والفركتوز والسكروز، جميع هذه الأنواع المختلفة من السكريات، ارتبط تناولها أسبوعيًا بزيادة خطر تساقط الشعر لدى الرجال وصعوبة نموه مجددًا، حسبما أظهر نتائج مسح في الصين، أن معدل الإصابة بالصلع يتزايد بنسبة 21.3% عام 2010، بينما تزايد بنسبة 27.5% خلال عام 2021، كان السبب تناول المشروبات السكرية أبرزها مشروبات الطاقة.

اقرأ أيضًا: 3 تغيرات تحدث للشعر بسبب الشيخوخة- دليلك للتعامل معها

3-المشروبات الغازية

وجدت دراسة أن تناول 4.3 لترًا أسبوعيًا من المشروبات المحلاة، بما في ذلك المشروبات الغازية، يتسبب في زيادة فرص تساقط الشعر لدى الرجال، وإصابتهم بالصلع، نتيجة لاستقلاب الجلوكوز، هو حالة يحدث فيها سوء امتصاص للسكريات ما يؤدي إلى تراكمها، هذا التراكم يتسبب في الإصابة بمشكلات صحية بينها الصلع وتسوس الأسنان وارتفاع سكر الدم.

4-القهوة

تعتبر القهوة مشروب جيد، لكن بعد إضافة السكريات المتمثلة في السكر الأبيض أو البني أو مبيض القهوة، حيث تتسبب جميع هذه السكريات في تحول القهوة إلى مشروب يسهم في زيادة الإصابة بالصلع، لذا يوصي خبراء التغذية بتناولها دون إضافة سكريات.

اقرأ أيضًا: فوائد شامبو الكافيين- هل يعالج الصلع؟

نصائح للوقاية من الصلع

يوصي خبراء التغذية باتباع بعض الإرشادات عند تناول المشروبات، كالتالي:

-استبدال المشروبات السكرية بشرب الماء باستمرار.

-استبدال عصائر الفاكهة بثمار الفاكهة الطبيعية.

-الابتعاد عن الإضافات إلى القهوة، مثل السكر والكريمر.

اقرأ أيضًا: تهدده بالتساقط- 6 أدوية تؤثر على صحة الشعر

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية