أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متى تصبح التمارين الرياضية ضارة؟

01:06 م الجمعة 17 نوفمبر 2023
متى تصبح التمارين الرياضية ضارة؟

التمارين الرياضية

أوضح الدكتور يجور كونيوخوف، أخصائي إعادة التأهيل، أن هناك فوائد جمّة للتمارين الرياضية، ولكن قد تكون ضارة في بعض الحالات.

يشير الأخصائي إلى أن النشاط البدني ضروري لصحة الإنسان، وهذا ما يؤكده أطباء جميع التخصصات، بما في ذلك أطباء القلب والأعصاب والجراحين والنفسيين. فممارسة التمارين الرياضية بانتظام يقوي القلب والأوعية الدموية والجهاز الدهليزي والجهاز العضلي الهيكلي، ويساهم في تشكيل العضلات بشكل متناغم، مما يعزز الوضع الصحيح وصحة العمود الفقري.

ومع ذلك، يمكن أن يحدث إصابات في حالة عدم تنفيذ التمارين الرياضية بشكل صحيح. على سبيل المثال، يوصى بممارسة السباحة التي تُعتبر نشاطًا كبيرًا وآمنًا في نفس الوقت. ومع ذلك، إذا لم يتم غمر الوجه في الماء وتحافظ العنق والصدر والقطني على توازنها، فقد يحدث تفاقم لمشاكل العمود الفقري. كما تحتاج ممارسة اليوغا والتمدد والأنشطة المماثلة إلى حذر، حيث تمتد بعض العضلات التي لا تحتاج إلى التمدد، مما يؤثر على استقرار المفاصل.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث للجسم عند ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميًا؟

وعلى الرغم من أن ممارسة الجري بانتظام أصبحت شائعة ويمارسه البعض لفقدان الوزن الزائد ومع ذلك، يضع الجري ضغطًا كبيرًا على الركبتين والمفاصل والظهر والقلب والأوعية الدموية. وعند الجري على الأسفلت، يزيد اختيار أحذية غير مناسبة من المشاكل. كما لا يُنصح بممارسة هذه الرياضة أو حتى المشي بالقرب من الطرق الرئيسية، حيث يتعرض الشخص لاستنشاق الهواء الملوث بكميات كبيرة.

وينصح الأخصائي بأن يتشاور الأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة مع الطبيب قبل ممارسة التمارين الرياضية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية