أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد مذهلة يقدمها عصير الجرجير للنساء

02:46 م الجمعة 15 ديسمبر 2023
فوائد مذهلة يقدمها عصير الجرجير للنساء

عصير الجرجير

كتب - محمد أمين

الجرجير من الخضروات الورقية الصليبية، التي من ضمنها الكرنب والملفوف والبروكلي، وغني بالإيزوثيوسيانات والمواد المغذية الأخرى المفيدة لصحتك، وقيمته الغذائية لا تختلف سواء كان تم تناول أوراقه طازجة أو عصير.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، فوائد تناول النساء لعصير الجرجير، وفقا لموقع "Medicine net".

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث للجسم عند تناول الجرجير يوميًا؟

فوائد عصير الجرجير للنساء

- عصير الجرجير غني بالألياف والفيتامينات والمعادن التي تساعد في تحريك المعدة جيدًا، وكذا المساهمة في زيادة الشعور بالشبع، كما أنه منخفض السعرات الحرارية.

- غني بفيتامين سي الذي يعزز خلايا الدم البيضاء ويساهم في تعزيز جهاز المناعة ومحاربة الشوائب الموجودة في الجسم.

- غني بنسبة هائلة من عنصر الحديد الذي يحول الطاقة من الغذاء وهو ضروري للنمو والتطور، ويحد من الإصابة بالأنيميا "فقر الدم".

- غني بحمض الفوليك الذي يقدم فوائد هائلة للمرأة الحامل لأنه يحمي الجنين من التشوهات الخاقية، كما أنه يقلل من خطر قصور الأنبوب العصبي.

- يحسن من وظيفة الغدة الدرقية وهذا عن طريق تقليل إنتاج هرمون الغدة الدرقية.

- عصير الجرجير يعمل على تعزيز صحة العظام، لأنه يحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم، والتي يمكن أن تساعد في إبطاء تطور هشاشة العظام، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مواد كيميائية طبيعية تحفز الخلايا العظمية التي تبني أنسجة العظام.

- يعمل عصير الجرجير على تحسين صحة العين لأنه غني بفيتامين أ، وغني باللوتين والزياكسانثين، وهي كاروتينات ذات خصائص مضادة للأكسدة ضرورية لصحة العين.

- يساعد على إبطاء شيخوخة الجلد، لأنه يحتوي على فيتامينات أ وسي، التي تساعد خلايا الجلد على إصلاح نفسها، وعلاوة على ذلك، فهي تساعد على مكافحة تلف الجلد الناجم عن الشمس والحفاظ على البشرة خالية من العيوب.

- عصير الجرجير يساهم في مقاومة السرطان لأنه يحتوي على فينيل إيثيل إيزوثيوسيانات، الذي يتداخل مع البروتين المهم في تطور السرطان. فهو يطفئ إشارة تسمى العامل المحفز لنقص الأكسجة، مما يؤدي إلى تجويع نمو الورم السرطاني وإبطاء معدل الانتشار.

- يقي من الأمراض المزمنة، مثل مرض السكري وأمراض القلب وغيرها من المشاكل الصحية المزمنة.

- يحسن الأداء الرياضي.

- يساعد على فقدان الوزن، لأن الجرجير منخفض السعرات الحرارية ولكنه مليء بالعناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك الألياف، لذا، فهو رائع لإدارة الوزن.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية