أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 مشروبات ساخنة تحميك من الغباء

06:15 م السبت 23 ديسمبر 2023

كتبت- ياسمين الصاوي:

تحتوي بعض المشروبات الساخنة على بعض المواد الكيميائية الطبيعية التي تعمل على تحسين تدفق الدورة الدموية للمخ وزيادة معدل الذكاء وقوة الذاكرة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية بعض المشروبات الساخنة التي تحمي من الغباء عن طريق تعزيز صحة خلايا المخ بقوة، حسبما نشر موقع "WebMD”.

مشروبات ساخنة تحميك من الغباء

1-القهوة

تساعد القهوة على تعزيز الحالة المزاجية، وتحسين تدفق الدورة الدموية إلى الدماغ، الأمر الذي يساعد على عمل الأنسجة والخلايا بصورة رائعة، فضلاً عن تقليل خطر الإصابة بمرض ألزهايمر والسكتة الدماغية.

2-الشاي الأخضر

يعمل الشاي الأخضر على تحسين الذاكرة والوعي والانتباه، كما يحتوي على مواد كيميائية نباتية صحية تعمل على تعزيز صحة المخ بشكل كبير.

3-مشروب الكركم

يعتبر مشروب الكركم من الوصفات الطبية الشائعة في الصين والهند، ويعتمد على غلي المياه، وإضافة ملعقة صغيرة إليه، وتركه لمدة 10 دقائق ثم شربه دافئًا، ويمكن إضافة الحليب إليه، حيث يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات.

ويلعب هذا المشروب دورًا مهمًا في تحسين صحة المفاصل والجهاز الهضمي والجلد، إلى جانب تأثيرها على المخ عن طريق تحسين صحة الذاكرة وتبطئة عملية تأخر الإدراك.

4-شاي الجانسينج

يعتبر شاي الجانسينج من المشروبات الصينية التقليدية الغنية بالفوائد الصحية للمخ، وعلى رأسها تعزيز مستويات الإدراك والانتباه وتحسين صحة الذاكرة، والوقاية من أمراض الدماغ، مثل ألزهايمر وباركنسون.

5-الشوكولاتة الساخنة

تلعب الشوكولاتة الخام الداكنة دورًا رئيسيًا في تعزيز صحة المخ وتحسين الوعي والإدراك وتسريع عمليات معالجة البيانات في الدماغ وزيادة الذاكرة والوقاية من التأخر الإدراكي، لاحتوائها على الفلافونيدات، مع مراعاة عدم إضافة الحليب والسكريات إلى هذا المشروب.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية