أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للسيدات.. علامات عرق النسا في الشتاء

04:53 م السبت 09 ديسمبر 2023
للسيدات.. علامات عرق النسا في الشتاء

عرق النسا

كتب – صابر نجاح :

ألم عرق النسا يكون حاد، أو حارق خاصًة في فصل الشتاء، حيث تعتمد أعراضه على جزء العصب المتضرر، وتستمر من بضعة أيام إلى أسابيع قليلة وقد تختفي دون الحاجة لعلاج.

في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو"، أبرز العلامات عرق النسا لدى السيدات في الشتاء، وذلك وفقًا لما جاء في موقع "Verywellhealth".

علامات عرق النسا في الشتاء

1- ألم في العمود الفقري

يبدأ الألم المرتبط بالعصب الوركي عادًة في العمود الفقري في أسفل الظهر، حيث يتصل بالعمود الفقري وينتقل إلى الأرداف والساق والقدم، لذلك فـ أي حالة تسبب صدمة أو ضرر أو ضغط في تلك المنطقة يمكن أن تؤدي إلى عرق النسا.

ويؤثر عرق النسا عادًة على جانب واحد من الجسم، وذلك لأن أسباب الضرر أو الصدمة تقتصر على جذر عصب واحد، لذلك قد يتم الشعور بألم ينزل إلى جانب واحد من الأرداف أو الورك أو الساق.

2- أسفل الظهر والساق

يعد انتشار ألم عرق الناس في أنحاء متفرقة من الجسم هو السمة المميزة له، حيث إنه غالبًا ما يظهر على شكل ألم حاد ينتشر في أسفل الظهر وأسفل الساق، وقد يمتد للورك على جانبي الجسم.

اقرأ أيضًا: لهذه الأسباب.. محفظة نقودك تهددك بعرق النسا

3- الشعور بألم في الورك

قد يعاني العديد من الأشخاص المصابين بألم الورك من الألم أثناء الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة، وقد يتفاقم الألم الوركي كلما طالت مدة الجلوس أو الوقوف، لذلك فإن الحركة أو تغيير الأوضاع يمكن أن تقلل من ذلك في بعض الأحيان.

4- حرقان في الظهر

الشعور بالحرقان أو الألم الحاد أو الشعور أسفل الظهر قد يكون من العلامات المميزة، التي تدل على الإصابة بعرق النساء، فقد تشعرين بإحساس حارق في الظهر أو الورك أو أسفل الجزء الخلفي من ساقه، وقد قد يكون هذا الشعور بسيطًا ويختفي أو ينتشر إذا لم تتم معالجتها، فسوف تتفاقم.

5- الخدر والضعف

مع زيادة ألم عرق النسا، قد تشعرين بالخدر في أي مكان على طول العصب الوركي، من الظهر إلى القدمين، حيث يمكن أن يؤثر الخدر الشديد على الطريقة التي تحرك بها ساقك.

يمكن الشعور بالضعف الناتج عن عرق النسا في أي مكان على طول الساق، مثل الساق بأكملها أو الركبة وما إلى ذلك، وقد يتفاقم الضعف إذا لم يتم علاج السبب الأساسي بشكل صحيح.

قد يهمك: ما علاقة التهاب عرق النسا بالشتاء؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية