أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

السجائر الإلكترونية قد تهددك بأمراض خطيرة- هل تسبب الوفاة؟

12:34 م الأربعاء 15 مارس 2023
السجائر الإلكترونية قد تهددك بأمراض خطيرة- هل تسبب الوفاة؟

السجائر الإلكترونية

قال الدكتور فياتشسلاف سفيتلاكوف، أخصائي الأمراض الصدرية، إن تدخين السجائر الإلكترونية قد يتسبب في إحداث تلف شديد في الرئتين، قد يصل إلى الموت.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، أوضح سفيتلاكوف، أن تدخين السجائر الإلكترونية له عواقب خطيرة، تشمل تلف الرئتين وسرطان الرئة والموت.

وأشار إلى أن سوائل تلك السجائر تحتوي على شوائب ضارة تسبب تلف الرئتين، فمثلا نكهة ثنائي الأسيتيل تؤدي إلى الإصابة بمرض التهاب القصيبات المسد، الذي يصعب جدًا علاجه.

كما أن هناك مرض آخر يسمى مرض السجائر الإلكترونية، الذي يعد من ضمن أخطر الأمراض التي يمكن أن تصيب الرئتين، ويمكن أن يؤدي إلى الوفاة.

اقرأ أيضًا: كيف تؤثر السجائر الإلكترونية على اللثة؟

ولفت إلى أن هذا التأثير القاتل يرتبط بوجود فيتامين Е وتتراهيدروكانابينول، وكذلك الفورملديهايد والأسيتالديهايد والزرنيخ وعدد من المعادن، التي تشمل الألمنيوم والأنتيمون والكادميوم والكوبالت والكروم والنحاس والحديد والرصاص والمنجنيز والنيكل والسيلينيوم والقصدير والزنك، والتي تتسبب في إلحاق أضرار متعددة بالرئتين، ويمكن أن تؤدي إلى تطور الأمراض والأورام.

ويشدد الأخصائي على أهمية التخلي عن تدخين السجائر الإلكترونية في الوقت المناسب، حيث يمكن أن يساعد ذلك على الوقاية من هذه العواقب الخطيرة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية