أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تلوين البيض في شم النسيم- هل يسبب أضرارًا صحية؟

09:48 م السبت 15 أبريل 2023
تلوين البيض في شم النسيم- هل يسبب أضرارًا صحية؟

تلوين البيض في شم النسيم

كتبت- ياسمين الصاوي:

يعتاد الكبار والصغار حول العالم على تلوين البيض بألوان زاهية في عيد شم النسيم، فهل يمكن أن تؤدي تلك العادة إلى الإصابة بمشكلات صحية؟

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية تأثير تلوين البيض على صحة الجسم، حسبما نشر موقع "Health"

تأثير ألوان البيض على الصحة

هناك بعض الألوان الصناعية الآمنة المتوافرة في الأسواق، والتي يتم استعمالها في تلوين البيض والأطعمة المختلفة، حيث حازت على موافقة الهيئات المختصة حول عدم احتوائها على أي سموم أو مواد ضارة بالجسم.

وتتكون تلك المنتجات من ألوان مستخلصة من بعض الأطعمة ذات اللون الزاهي مثل الكركم والبنجر وغيرهما، وبالتالي تعتبر آمنة ولا تمثل ضررًا على الصحة، ويمكن التأكد من ذلك عن طريق قراءة الملصقات الموجودة على العبوة قبل شرائها.

على الجانب الآخر، فإن هناك بعض الألوان تحتوي على عدد من المواد الكيميائية الضارة التي قد تدخل إلى البطن، مسببة ظهور أعراض مزعجة، مثل ألم البطن وعدم الراحة والإسهال.

وفي جميع الحالات، يفضل استعمال الألوان الطبيعية، من خلال نقع البيض المسلوق لمدة 30 دقيقة في كوب يحتوي على سائل مغلي يتكون من الماء والخل وبيكربونات الصوديوم مع مطحون الكرنب الأحمر للحصول على اللون الأزرق، أو البنجر المسلوق المهروس للحصول على اللون الأحمر أو الوردي، أو الكركم للحصول على اللون الأصفر، أو السبانخ للحصول على اللون الأخضر.

اقرأ أيضًا: بيض شم النسيم ممنوع على هؤلاء- إليك السبب

كم يومًا يمكن تخزين البيض بعد سلقه وتلوينه؟

يجب الانتباه جيدًا إلى ضرورة تخزين البيض بعد عملية السلق والتلوين داخل الثلاجة وعدم تركه نهائيًا في درجة حرارة الغرفة العادية حتى لا يفسد، وتستمر فترة صلاحيته في هذه الحالة حوالي 5 أيام أو أسبوع.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية