أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بينها الكمثرى- 5 فواكه صيفية تعزز المناعة

03:01 م الخميس 25 مايو 2023
بينها الكمثرى- 5  فواكه صيفية تعزز المناعة

فواكه صيفية تعزز المناعة

كتبت - أمنية قلاوون

قد يسهم تناول بعض الفواكه خلال فصل الصيف، في تعزيز صحة الجهاز المناعي، بوالتالي زيادة فرص مكافحة ارتفاع مستويات الالتهابات في الجسم.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، مجموعة من الفواكه الصيفية التي تعزز صحة الجهاز المناعي، وفقًا لموقعي "Only my health"، و"NDTV".

فواكه صيفية تعزز الجهاز المناعي

1- البطيخ

يعتبر البطيخ فاكهة موسم الصيف الرئيسية، نظرًا لاحتوائه على قيمة غذائية مرتفعة تساعد في تعزيز صحة الجسم بشكل عام، بما في ذلك تعزيز الجهاز المناعي، حيث يحتوي البطيخ على مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة، مثل الليكوبين، وهو أحد الكاروتينات التي تعطي اللون الأحمر، فضلًا عن فيتامين سي، وكلاهما مضاد أكسدة قوي يعزز صحة الجسم.

اقرأ أيضًا: فوائد البطيخ.. يحمي من السرطان ويعزز صحة القلب

2- المانجو

تمتاز المانجو باحتوائها على معادن وفيتامينات ضرورية لصحة الجسم، حيث توفر 100 جرام من المانجو 34.6% من الاحتياجات الغذائية اليومية من فيتامين سي، هي نسبة عالية تزيد من تقوية مكافحة المناعة ضد الفيروسات أو البكتريا التي تدخل الجسم، تتسبب في حدوث عدوى.

اقرأ أيضًا: 10 أنواع للمانجو.. أيهم أكثر فائدة لصحة الإنسان؟

3- البابايا

تعد البابايا فاكهة غنية بمضادات الأكسدة، وهي غنية بإنزيم يعرف باسم باباين، المعروف بقدرته على تعزيز صحة المناعة وخفض مستويات الالتهابات، وفي نفس الوقت تعزيز صحة الجهاز الهضمي والوقاية من عسر الهضم، كما توفر البابايا الفيتامينات والمعادن التالية:

-فيتامين سي.

-فيتامين أ.

-فيتامين E.

-الليكوبين.

اقرأ أيضًا: هل تناولتها من قبل؟.. 10 فوائد لفاكهة البابايا

4- الخوخ

ينعكس تناول الخوخ على الجسم كله، فهو يحتوي على الألياف الغذائية التي تعزز صحة الجهاز الهضمي والمفيدة في تحسين هضم الأطعمة، فضلًا عن احتوائه على البوتاسيوم الذي يضبط ضغط الدم ويساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم والوقاية من الجفاف في فصل الصيف، إضافًة إلى فيتامين سي الذي يحسن من صحة الجهاز المناعي.

اقرأ أيضًا: يحتوي على الفلورايد.. 7 فوائد صحية للخوخ

5- الكمثرى

تعتبر الكمثرى الفاكهة لذيذة المذاق وفي نفس الوقت غنية بمضادات الأكسدة خاصًة فيتامين سي، فضلًا عن احتواء الكمثرى على كميات كبيرة من الألياف الغذائية، يسهم تناولها في تنظيم مستويات ضغط الدم، لذا تعتبر الكمثرى فاكهة مساهمة في تحسين صحة الجهاز المناعي.

اقرأ أيضًا: فوائد فواكه الصيف.. 7 فواكه تعطي جسمك 6 فوائد مذهلة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية