أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هذا ما يحدث لجسمك عند النوم في الغرف المكيفة

03:15 م الخميس 13 يوليه 2023
هذا ما يحدث لجسمك عند النوم في الغرف المكيفة

أضرار النوم في الغرف المكيفة

كتبت - ندى سامي

مع ارتفاع درجات الحرارة الشديدة، لا يستطيع البعض النوم إلا عند تشغيل مكيف الهواء، وبالرغم من أنه يمنح شعورًا بالراحة والاسترخاء ويساعد على النوم، إلا أن النوم في غرفة مكيفة قد يتسبب في التعرض لمخاطر صحية.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، المخاطر الصحية المحتملة عند النوم في الغرف المكيفة، وفقًا لموقع "Very well health".

المخاطر الصحية المحتملة للنوم في الغرف المكيفة

التهابات الجهاز التنفسي

قد يساعد النوم في الغرف المكيفة والتعرض المستمر للهواء البارد في زيادة فرص التعرض للاتهابات الجهاز التنفسي العلوي والسفلي، وذلك نتيجة التعرض المستمر للهوراء البارد، كما أن قد يتسبب هواء التكيف والغرف المغلقة في انتشار البكتريا والجراثيم التي تسبب التعرض للالتهاب والعدوى.

أقرأ أيضًا: الجلوس لساعات طويلة في التكيف يهددك بتلك المخاطر

العدوى

قد يتسبب النوم لساعات طويلة بغرفة مكيفة في الإصابة بتهيج مستمر في الأغشية المخاطية مما قد يتسبب في زيادة فرص التعرض المستمر للعدوى والالتهاب.

جفاف الحلق

يسبب التعرض المباشر لهواء التكيف البارد في جفاف الأنف والحلق بشكل مستمر، قد يساعد ذلك الجفاف في تهيج الأنسجة والأغشية المبطنه للانف والحلق، مما يسبب الشعور بحرقان في الأنف ورغبة في الحكة مما يؤدي للشعور بالصداع والتوعك، وكذلك جفاف في الحلق يشبه الذي يحدث مع نزلات البرد، وقد يلاحظ البعض عند النوم في التكيف الاستيقاظ مع شعور جفاف وألم في الحلق وسرعان ما يتناول الطعام والشراب يتلاشى ذلك الشعور.

تفاقم نوبات الربو

قد يعاني المرضى المصاببون بالربو التحسسي من مخاطر مضاعفة عند النوم في الغرف المكيفة مقارنة بالأخرين، يعد التعرض للهواء البارد لوقت طويل خلال ساعات النوم بمثابة تهديد لمرضى الربو مشابه للتعرض للأتربة والغبار، وذلك نتيجة الهواء البارد، وزيادة فرصة انتشار الجراثيم التي تحفز الأعراض.

جفاف الجلد

تشغيل مكيف الهواء خلال النوم خاصه مع درجات االحرارة القليلة، قد يساعد على فقدان الجلد للرطوبة، مما قد يسبب العديد من المشكلات التي تحدث للبشرة مثل الجفاف والتشققات وزيادة الالتهاب.

قلة النشاط

قد يساعد النوم في الغرف المكيفة على صعوبة الاستيقاظ والنوم لساعات أطول من اللازم، مما يزيد من الشعور بالكسل وعدم القدرة على ممارسة الأنشطة اليومية العادية بسهولة.

ضعف المناعة

المكوث في الغرف المكيفة لوقت طويل وعدم تجديد الهواء بالغرفة، يؤثر بشكل سلبي على المناعة، نتيجة انشار البكتريا والجراثيم وسهولة تعرض الجسم لها، مما يسبب ضعف الجهاز المناعي وتكرار فرص التعرض للمرض.

قد يهمك: كيف تنجو من حرائق التكييف؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية