أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أفضل 5 أطعمة لمرضى السكري في الصيف

03:15 م السبت 29 يوليه 2023
أفضل 5 أطعمة لمرضى السكري في الصيف

أفضل الأطعمة لمرضى السكري في الصيف

كتبت- أمنية قلاوون:

يحتاج مرضى السكري خلال فصل الصيف، إلى نظام غذائي صحي يحتوي على أطعمة غنية بالماء، للمساهمة في زيادة ترطيب الجسم والوقاية من الجفاف، حيث إن الماء يسهم في ضبط مستويات سكر الدم، لذا يوصي خبراء التغذية بمجموعة من الأطعمة عليك تناولها في الصيف.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بأفضل الأطعمة لمرضى السكري في الصيف، وفقًا لموقع "Every day health".

أفضل الأطعمة لمرضى السكري في الصيف

1-الخيار

يمتاز الخيار باحتوائه على 96% من الماء ضمن مكوناته، ما يجعله ممتازًا لترطيب الجسم، فضلًا عن احتوائه على كربوهيدرات أقل لأنه أحد الخضراوات غير النشوية، ما يسهم في التحكم في نسبة السكر في الدم، إضافًة إلى قلة السعرات حرارية، حيث توفر الثمرة الواحدة 16 سعرًا حراريًا.

اقرأ أيضًا: 6 أطعمة صيفية تخلصك من السموم في فصل الصيف

2-الكرفس

يحتوي الكرفس على نسبة مرتفعة من الماء التي تبدأ من 90%، حسب الحجم، فضلاً عن الفيتامينات والمعادن المهمة، كما أنها مصدر جيد للألياف، لكن يوصي خبراء التغذية بتناول أحد أنواع البروتين مثل الجبن أو الحمص إلى جانب الخضراوات غير النشوية عمومًا لإبطاء دخول السكريات إلى مجرى الدم.

3-الفلفل

يسهم تناول ثمرة من الفلفل في ضبط مستويات سكر الدم، نتيجة لاحتوائه على جرمين من الألياف الغذائية، التي تسهم في إبطاء هضم السكريات ودخولها إلى مجرى الدم، فضلًا عن احتواء الفلفل وخاصًة الأحمر على مضادات أكسدة قوية أهمها فيتامين سي والبيتا كاروتين، كلاهما ضروري لمرضى السكري.

اقرأ أيضًا: لمرضى السكري.. 8 خضروات مفيدة تناسب نظامك الغذائي

4-الطماطم

تعد الطماطم أحد الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، هذا المعدن الضروري للحفاظ على مستويات الترطيب داخل الجسم، نتيجة لمساهمته في توازن الإلكتروليت، ما يساعد على الوقاية من الجفاف خلال فصل الصيف.

5-الفواكه

تعتبر أفضل الفواكه خلال فصل الصيف لمرضى السكري هي: الكمثرى أو الخوخ أو التوت، حيث تحتوي على سكر طبيعي وغنية بالألياف الغذائية، التي تبطئ من سرعة هضم جسمك لتلك الفاكهة، بالتالي مدى سرعة تأثيرها على نسبة السكر في الدم، فضلًا عن البوتاسيوم الذي يحمي من الجفاف.

اقرأ أيضًا: شبه خالية من السكر.. 5 فواكه صيفية صديقة لمرضى السكري

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية