أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 أطعمة صيفية تخلصك من السموم في فصل الصيف

01:04 م الأحد 09 يوليه 2023
6 أطعمة صيفية تخلصك من السموم في فصل الصيف

فاكهة صيفية

كتبت- ندى نجيد:

تساعد بعض الفواكه في تنظيف الجسم من السموم، وبشكل خاص الفواكه الصيفية بما تحتويه من مواد تنقي الجسم من السموم.

ويستعرض الكونسلتو في السطور التالية أبرز الأطعمة الصيفية التي تساعد الجسم على التخلص من السموم، وفقًا لما نشره موقع "Vibrant health".

أطعمة تخلصك من السموم

1.البطيخ

يحتوي الطبيخ على مركب السيترولين الذي يساعد في التخلص من السموم، كما أنه منخفض السعرات الحرارية فيساعد على إنقاص الوزن، ويساعد في معالجة الجفاف، وتقليل الالتهابات في الجسم، فهو مصدر جيد للبوتاسيوم والجلوتاثيون والألياف الغذائية.

2.الليمون

في بعض الأحيان قد يصبح الجسم شديد الحمضية، ويمكن أن يساعد الليمون في موازنة الحمض وجعله أكثر قلوية، ويعمل أيضا على تطهير الكلى وتنشيط الكبد، مما يساعده على إخراج السموم من الجسم.

3.الكرفس

الكرفس يكاد لا يحتوي على سعرات حرارية، فهو يتكون في الغالب من الماء، ويساعد على ترطيب الجسم، كما أنه مفيد لعملية الهضم، لأنه يساعد الجهاز الهضمي على العمل بشكل صحيح، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين سي وحمض الفوليك.

4.الخيار

يطلق على الخيار مصطلح "ماء الديتوكس"، نظرا لقدرته على التخلص من السموم من خلال مساعدة الجهاز البولي والجهاز الهضمي، كما أنه يوفر مضادات الأكسدة، ويخفض ضغط الدم، ويحسن صحة العظام، ويجعل البشرة تبدو أكثر صحة.

5.التوت

التوت من الفواكه المليئة بالفيتامينات المفيدة، كما أنه يساعد الجسم على التخلص من السموم، ويعتبر التوت من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية وقليلة الكربوهيدرات، ولا يزيد من مستويات السكر في الدم.

6. الأفوكادو

الأفوكادو غني بالألياف التي تساعد الجسم على التخلص من السموم في فصل الصيف، ويساعد أيضا على تنظيف القولون من السموم.

ويحتوي الأفوكادو على عدد من الفيتامينات، وتشمل الماغنيسيوم، والبوتاسيوم، والحديد، والريبوفلافين، وحمض الفوليك، وفيتامينات ب، وفيتامين سي، وE وK، ويمكن أن يساعد في تقوية العين.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية