أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يحميك من السرطان.. 5 فوائد مذهلة لعصير المانجو

04:05 م الثلاثاء 29 أغسطس 2023
يحميك من السرطان.. 5 فوائد مذهلة لعصير المانجو

عصير المانجو

كتبت- هدى عبد الناصر:

عصير المانجو من المشروبات التي تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، فإن تناوله بشكل مستمر يحمي الجسم من فرص الإصابة بالأمراض ويقوي مناعة الجسم.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أهم فوائد عصير المانجو، وفقًا لما ذكره موقع "Medicalnewstoday".

فوائد عصير المانجو

1- الحماية من السرطان

أوضحت نتائج بعض الدراسات، أن تناول عصير المانجو يساهم في الوقاية من فرص الإصابة بالسرطان بما في ذلك سرطان الرئة والقولون والثدي والجلد، وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من البيتا كاروتين وفيتامين أ الذي يساهم في تقوية مناعة الجسم.

2- ضبط مستويات السكر في الدم

يساهم تناول عصير المانجو في ضبط مستويات السكر في الدم وانخفاض مستويات الدهون بالجسم، حيث يحتوي عصير المانجو على خصائص مضادة لمرض السكر، ولكن يجب الحذر من الإفراط في تناوله.

اقرأ أيضًا: عصير المانجو للأطفال.. مفيد أم مضر؟

3- تحسين صحة الهضم

يتميز عصير المانجو بقدرته الهائلة في تحسين صحة الهضم بشكل كبير ومن ثم تقليل الانتفاخ وألم المعدة والغازات، لذلك يفضل الحرص على تناوله بعد الوجبات الدسمة لتجنب الآثار الجانبية التي تصيب الجهاز الهضمي.

4- تحسين صحة البشرة

يعرف عصير المانجو بمدى قدرته على تحسين صحة البشرة لاحتوائه على فيتامين أ، سي، والكولاجين مما يساعد على نقاء البشرة وزيادة نضارتها وتقليل فرص ظهور حب الشباب، لذلك يجب الحرص على تناوله بشكل منتظم دون إضافة أي سكريات للحصول على أفضل النتائج.

قد يهمك: فوائد عصير المانجو للحامل.. مشروب صحي للأم والجنين

5- الحد من أمراض القلب

يحتوي عصير المانجو على كمية جيدة من البوتاسيوم والألياف والفيتامينات، فإن تناوله بانتظام يساعد في الحد من أمراض القلب وتقليل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، لذلك يجب الحرص على تناوله للسيطرة على فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية