أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تحذير من تناول وجبة الإفطار قبل التمارين الصباحية- إليك السبب

02:44 م الثلاثاء 19 سبتمبر 2023
تحذير من تناول وجبة الإفطار قبل التمارين الصباحية- إليك السبب

وجبة الإفطار

قال خبير في التمارين الرياضية والتمثيل الغذائي، إن تناول وجبة الإفطار بعد تمرين الصباح يؤدي إلى تحفيز فقدان الدهون وتحسين مستويات سكر الدم.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، أوضح البروفيسور خافيير جونزاليس، من جامعة باث، أن وجد أن أولئك الأشخاص الذين تناولوا الوجبة الصباحية بعد التمرين، عادت عليهم أكبر الفوائد الصحية، وربما يكونون أقل خطر للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب.

وأضاف جونزاليس أنه على الرغم من أن الكثيرين يتناولون الإفطار قبل ممارسة الرياضة لتعزيز مستويات الطاقة لديهم، وأن هذا يمكن أن يساعد على ممارسة الرياضة بشكل أقوى، إلا أن هناك فوائد أكبر لتناول وجبة الإفطار بعد التمرين.

اقرأ أيضًا: فطور صحي ومشبع- 5 أطعمة مفيدة صباحًا

وأشارت نتائج دراسة نُشرت في مجلة علم الغدد الصماء والتمثيل الغذائي السريري، إلى أن الرجال الذين يمارسون التمارين الرياضية على معدة فارغة زاد معدل الحرق لديهم، بما يقرب من ضعف كمية الدهون مقارنة بالمجموعة التي مارست الرياضة بعد الإفطار.

وأرجع الباحثون السبب وراء هذا التأثير إلى انخفاض مستويات الأنسولين أثناء ممارسة التمارين الرياضية عندما يصوم الأشخاص، ما يدفع أجسادهم إلى استخدام المزيد من الدهون من الأنسجة الدهنية، وليس داخل عضلاتهم، كطاقة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية