أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فاكهة الرامبوتان التي تناولتها هيفاء وهبي- ما فوائدها الصحية؟

03:07 م السبت 02 سبتمبر 2023

كتبت- ياسمين الصاوي:

ظهرت الفنانة هيفاء وهبي في مجموعة من الصور أثناء قضاء عطلتها الصيفية، وهي تتناول الفواكه الموسمية اللذيذة، ومن بينها فاكهة الرامبوتان.

تتميز فاكهة الرامبوتان باحتوائها على الكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، كما يرتفع سعر الكيلو منها في مصر ليصل إلى 450 كيلوجرام، فما فوائدها الصحية للجسم؟

فوائد فاكهة الرامبوتان

1-تقلل فرص الإصابة بالسرطان

تعد الرامبوتان مصدرًا غنيًا لفيتامين سي، وهو نوع من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذورة الحرة المسببة لتلف خلايا الجسم، ومن ثم تساهم تلك الفاكهة في تقليل مخاطر الإصابة بأنواع عديدة من السرطان، حسبما نشر موقع "WebMD”.

2-تقوية المناعة

تعمل فاكهة الرامبوتان على تعزيز صحة الجهاز المناعي بطرق عدة، حيث تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يحسن عمل المناعة، كذلك تتكون من مركبات طبيعية تساهم في محاربة العدوى.

3-تحسين صحة الجهاز الهضمي

تساعد الرامبوتان على تحسين عمل الجهاز الهضمي، وذلك لاحتوائها على الألياف الطبيعية، والتي تساهم في الحد من الإمساك وتسهيل خروج البراز وتعزيز عمل البكتيريا الجيدة في الأمعاء.

العناصر الغذائية في الرامبوتان

يعتبر الرامبوتان من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية، وعلى رأسها فيتامين B5 وحمض الفوليك وغيرها، مثل:

-فيتامين أ.

-فيتامين سي.

-البوتاسيوم.

-الكالسيوم.

-الألياف.

-السكريات.

-البروتين.

طريقة تناول الرامبوتان

تعد القشرة الخارجية ناعمة ولا تجرح اليد على الإطلاق، كما يسهل تقشيرها، فتظهر الفاكهة من الداخل في حجم الكرز، والتي يمكن تناولها على الفور أو إضافتها إلى طبق من سلطة الفواكه أو السموزي والعصائر أو الحلويات والأيس كريم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية