أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبراء: هذا المشروب يقضي على الشخير نهائيًا

02:19 م الإثنين 05 فبراير 2024
خبراء: هذا المشروب يقضي على الشخير نهائيًا

الشخير أثناء النوم

كتبت-ياسمين الصاوي:

كشف أحد الخبراء أن تناول مغلي أوراق النعناع يمكن أن يساعد على وقف الشخير والحصول على نوم أفضل أثناء الليل.

وقد تبين أن الشخير يسبب التعب والإرهاق في اليوم التالي، في حين يعاني حوالي 45% من البشر من الشخير، بينما يصدر 25% منهم صوت أعلى وأقوى بانتظام، حسبما نشر موقع "Mirror".

هناك بعض التغييرات في نمط الحياة يمكن إجراؤها أيضًا لحل هذه المشكلة، مثل خسارة الوزن الزائد والنوم على أحد الجانبين والتخلص من مخاط الأنف المتراكم وتجنب تناول الأطعمة الدهنية.

وقال الدكتور مارتن سيلي، كبير خبراء النوم، إن شرب مغلي أوراق النعناع يمكن أن يساعد على تخفيف الشخير، لأنه يتمتع بخصائص تنقية تساعد على تنظيف الجيوب الأنفية وتسهيل التنفس.

وأضاف سيلي، أن هذا المشروب الساخن له تأثيرات مضادة للالتهابات يمكن أن تقلل من احتقان مجرى الهواء، مما يسهل التنفس ويقلل من فرص الشخير.

وتابع، أن الاستحمام بماء دافئ قبل النوم، ثم الذهاب للفراش وتناول مشروب النعناع الساخن مع استنشاق البخار المتصاعد منه يمكن أن يعمل على ترطيب الممرات الأنفية وتقليل احتقان الأنف وجعل التنفس أسهل.

ونصح خبير النوم بالابتعاد عن الأطعمة الغنية بالتوابل والآيس كريم والحليب قبل التوجه إلى الفراش ليلاً، لأن تناول هذه المنتجات قبل النوم يمكن أن يؤدي إلى زيادة إفراز المخاط، مما قد يساهم في الشخير عن طريق حدوث احتقان وضيق أو انسداد المسالك الهوائية.

ومن المعروف أن اللاكتوز الموجود في منتجات الألبان يشجع على إنتاج المخاط الزائد ويجعل المخاط أكثر سمكًا ويصعب تفكيكه، مما قد يؤدي إلى الشخير.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية