أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

10 أسرار لا تعرفها عن طبيعة مرض تشارلز- هل يعيش طويلا؟

02:09 م الثلاثاء 06 فبراير 2024
10 أسرار لا تعرفها عن طبيعة مرض تشارلز- هل يعيش طويلا؟

الملك تشارلز

كتبت- ياسمين الصاوي:

أبلغ الملك تشارلز ملك إنجلترا شخصيًا الأمير ويليام والأمير هاري وأفراد الأسرة الآخرين بتشخيص إصابته بالسرطان قبل أيام من إصدار قصر باكنغهام الخبر بشكل عام.

وتأتي أخبار إصابة الملك البالغ من العمر 75 عامًا بالسرطان، بعد وقت قصير من علاجه من تضخم البروستاتا، وهذا لا يعاني أنه مصاب بسرطان البروستاتا على الإطلاق، حسبما نشر موقع "People".

وأعلن قصر باكنغهام، أنه خلال العملية الجراحية الأخيرة التي أجراها الملك في المستشفى بسبب تضخم البروستاتا الحميد، تبين إصابته بشكل من أشكال السرطان، بينما لم يتم الإعلان عن نوع السرطان بالتحديد.

وبدأ الملك تشارلز بالفعل جدول للعلاج بشكل منتظم، في حين يواصل القيام بأعمال الدولة والأوراق الرسمية كالمعتاد.

أسرار لا تعرفها عن طبيعة مرض تشارلز

1- السرطان عادة ما يحدث بسبب تحور جين أو عدة جينات وينتج عنها خلايا سرطانية، وهذه الخلايا تخلق مجموعات سرطانية أو أورامًا.

2- إذا كان الشخص يتناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون أو السكر، فيمكن أن يزداد خطر الإصابة بأنواع عديدة من السرطان.

3- هناك بعض العوامل التي تسبب السرطان، مثل التدخين والعلاج الهرموني والتعرض للإشعاع أو السموم الموجودة في البيئة المحيطة.

4- في الغالب، يظهر على مريض بعض العلامات، مثل فقدان الوزن والتعب والألم المستمر والحمى وتغيرات في الجلد، وربما حدوث كدمات أو نزيف بسهولة أو ظهور كتل أو نتوءات وصعوبة في التنفس والبلع.

5- هناك العديد من أنواع علاجات السرطان، ويتوقف استخدام كل منهم على حسب حجم الورم ومدى انتشاره ونوعه ومكانه.

6- اللجوء إلى جراحة استئصال الورم، يتم في حال أن السرطان لم ينتشر بعد، وقد يوصي الطبيب بالعلاج الكيميائي أو الإشعاعي لتقليل حجم الورم قبل الجراحة أو لقتل الخلايا السرطانية التي قد تبقى بعد الجراحة.

7- يعيش 68% من المصابين بأي نوع من أنواع السرطان لمدة 5 سنوات، وقد يختلف الأمر بناءً على نوع السرطان ومرحلته وعلاجه.

8- في بعض الأحيان، لا يقضي علاج السرطان على جميع الخلايا السرطانية، ومن ثم تتحول هذه الخلايا إلى أورام سرطانية جديدة، وتعود مرة أخرى.

9- بعض علاجات السرطان لها آثار جانبية دائمة قد تسبب الألم بشكل مستمر.

10- يحتاج مريض السرطان بعد التعافي لإجراء الفحوصات بشكل دوري ومنتظم.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية