أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبيرة تغذية تحذر: كسر الصيام على هذا المشروب مضر للجسم

05:23 م الإثنين 11 مارس 2024
خبيرة تغذية تحذر: كسر الصيام على هذا المشروب مضر للجسم

الشاي

كتب - صابر نجاح:

هناك مشروب شهير يعتاد بعض الأشخاص على احتسائه قبل تناول وجبة الإفطار في شهر رمضان المبارك، دون إدراك لحجم الأضرار التي يسببها على الريق، حسبما ذكرت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية.

اقرأ أيضًا: خبيرة تغذية تحذر من كسر الصيام بهذه المشروبات

وقالت ليندا إن الشاي هو المشروب الشهير الذي تقصده، محذرةً من كسر الصيام به، لأن تناوله على معدة فارغة له تأثيرات سلبية على الصعيدين العضو والنفسي.

شاهد: لمحبي الشاي.. ماذا يحدث للجسم عند شربه على الريق؟ "فيديوجرافيك"

وأضافت استشاري التغذية العلاجية أن شرب الشاي على الريق قد يعرض الجسم لخطر الجفاف، لاحتوائه على نسبة عالية من مادة الكافيين المدرة للبول.

وأوضحت أن كسر الصيام على الشاي يجعل الجسم يواجه صعوبة كبيرة في امتصاص الغناصر الغذائية الموجودة في أطعمة الإفطار، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض سوء التغذية، مثل الأنيميا.

قد يهمك: لتجنب الأنيميا- حسام موافي ينصح بشرب الشاي في هذا الوقت

وأكدت أن كسر الصيام بالشاي يؤثر سلبًا على الصحة النفسية، لأن الجسم يمتص الكافيين على الريق بصورة أسرع، مضيفةً: "عندما يصل للجهاز العصبي، يزداد الشعور بالتوتر والقلق والأرق".

واختتمت لنيدا حديثها بالإشارة إلى أن الجهاز الهضمي يتضرر كثيرًا عند شرب الشاي على الريق، مؤكدةً أنه يتسبب في الشعور بالغثيان وتقلصات البطن، فضلًا عن الإصابة بالإمساك والحموضة، لاحتوائه على مركبات تؤدي إلى تهيج أنسجة المعدة وعدم انتظام حركة الأمعاء.

قد يهمك أيضًا: "مزاج الصائم".. الموعد الصحي لتناول الشاي والقهوة في رمضان

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية