أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد مذهلة لحفظ الخبر بالثلاجة- إليكِ الطريقة

05:29 م الإثنين 27 مايو 2024
فوائد مذهلة لحفظ الخبر بالثلاجة- إليكِ الطريقة

فوائد حفظ الخبز بالثلاجة


الخبز عنصر غذائي يتم استهلاكه بشكل أساسي، يحفظه البعض في الثلاجة تجنبًا للتلف. لا يقتصر الأمر على ذلك فقط، فقد يساعد حفظه بالثلاجة في الحصول فوائد مذهلة للجسم وخاصة الجهاز الهضمي.

التقرير التالي يستعرض الفوائد الصحية المحتملة لحفظه بالثلاجة، والطريقة الصحيحة، وفقًا لـ "العربية".

كشف أحد أطباء هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية عن الفوائد غير المعروفة لتجميد الخبز. وأوضحت الطبيبة شينتال باتيل كيف يؤثر تجميد الرغيف وإعادة تسخينه على النشا بداخله، وبالتالي كيف يؤثر ذلك على صحة الأمعاء.

وقالت: "إن تجميد الخبز طوال الليل ثم إعادة تسخينه أو تحميصه يغير التركيب الجزيئي للنشا بحيث يصبح مغذيا لبكتيريا الأمعاء ويساعد على زيادة مجموعة متنوعة من البكتيريا التي تعيش في أجسامنا، وخاصة في الأمعاء والتي تعرف بالميكروبيوم، وقد يقلل ذلك أيضًا من مؤشر نسبة السكر في الدم".

وتابعت موضحة أن تجميد الخبز يؤدي أيضا إلى انخفاض المؤشر الجلايسيمي بنسبة 30 بالمئة. والنظام الجلايسيمي هو نظام لتصنيف الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات على مقياس يتراوح من 0 إلى 100. يقيس سرعة امتصاص الجسم للكربوهيدرات وتحويلها إلى جلوكوز كلما زاد المؤشر الجلايسيمي، زادت سرعة ارتفاع مستوى سكر الدم بعد تناول الطعام.

وقالت إن وضع الخبز في الثلاجة له فوائد مماثلة لأن عملية التبريد بالمجمل هي التي تؤدي إلى تغيير صيغة النشا.

نصائح لحفظ الخبز بالثلاجات بطريقة صحية

أما بالنسبة للطرق الأفضل لحفظ الخبز بالثلاجة، فإنه من الأفضل الاحتفاظ به في كيس بلاستيكي نظيف مخصص لحفظ الطعام، مع تفريغ الهواء. فالثلاجة تحفظ خصائص الخبز بشكل مناسب ولا تتسبّب بتلفه.

وفي حال لم يستهلك الخبز في فترة وجيزة سيتغيّر طعمه ويتلف. لكن وضع الخبز في الثلاجة في وعاء محكم الإغلاق أو في كيس بلاستيكيّ مغلق جيّداً ستتوقّف هذه العمليّة ويحتفظ الخبز بمميّزاته.

قد يهمك: لاعتبارات مرضية- 7 فئات ممنوعة من تناول الخبز

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية