أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"FDA" توافق على دواء جديد يعالج الإنفلونزا الحادة

12:13 م الخميس 25 أكتوبر 2018
"FDA" توافق على دواء جديد يعالج الإنفلونزا الحادة

2018_9_7_12_58_44_967

كتبت- ياسمين الصاوي

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" على دواء بالوكسافير ماربوكسيل "Xofluza" لعلاج الإنفلونزا الحادة غير المعقدة لدى المرضى البالغين 12 عاماً وأكثر، ممن تظهر عليهم الأعراض، وذلك في مدة لا تتجاوز 48 ساعة.

وقال سكوت غوتليب، مفوض إدارة الغذاء والدواء الأمريكية: "يعد هذا الدواء العلاج الجديد المضاد للفيروسات الأول من نوعه الذي يحظى على موافقة الإدارة فيما يقرب من 20 عاماً" مضيفاً "مع إصابة الآلاف بالانفلونزا كل عام، وتحول الأمر إلى مرض شديد لدى البعض، صارت الحاجة ماسة إلى بدائل علاجية آمنة وفعالة، وبالتالي يقدم هذا الدواء خيارات علاج إضافية ومهمة".

وأكد غوتليب: "موسم الإنفلونزا في طريقه الآن، وتوصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بأخذ اللقاح في نهاية أكتوبر، كأحد الطرق الأكثر فاعلية وأمان لحماية نفسك وعائلتك ومحيطك من الانفلونزا والمضاعفات الحادة المرتبطة بها، والتي يمكن أن ينتج عنها الإقامة في المستشفيات".

ومن المهم توافر خيارات علاجية أكثر لتعمل بطرق مختلفة في مهاجمة الفيروس، وذلك يرجع إلى احتمالية مقاومة فيروس الإنفلونزا للأدوية المضادة للفيروسات، وعندما يأخذ المريض العلاج خلال 48 ساعة من الإصابة، ينجح الدواء المضاد للفيروس في تقليل أعراض ومدة المرض.

ولاختبار أمان وفاعلية دواء بالوكسافير ماربوكسيل "Xofluza"، تم إجراء تجربة على 1832 مريض، بينهم من تناول جرعة واحدة من الدواء، وتلقت مجموعة أخرى العلاج الوهمي، واعتمدت مجموعة ثالثة على دواء آخر مضاد للفيروسات، وذلك خلال 48 ساعة من بدء الأعراض.

وتبين أن الأشخاص الذين تناولوا دواء بالوكسافير ماربوكسيل "Xofluza"، قلت لديهم مدة الأعراض مقارنة بالأشخاص الذين تلقوا العلاج الوهمي، وفي التجربة الثانية، لم يظهر اختلاف في مدة تقليل الأعراض بين أولئك الذين تناولوا هذا الدواء والمجموعة التي تناولت العلاج الآخر المضاد للإنفلونزا.

وتعد أكثر التأثيرات شيوعاً لدى المرضى المستخدمين لدواء بالوكسافير ماربوكسيل، الإسهال والتهاب الشعب الهوائية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية