أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"FDA" توافق على اختبار جديد لتحديد سن انقطاع الطمث

02:02 م الخميس 25 أكتوبر 2018
"FDA" توافق على اختبار جديد لتحديد سن انقطاع الطمث

2-8 (2)

كتبت – أميرة عبد الرازق

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، على تسويق اختبار "PicoAMH Elisa" وهو اختبار تشخيصي يعمل كوسيلة مساعدة في تحديد حالة انقطاع الطمث وسن اليأس عند النساء.

"عندما يستخدم هذا الاختبار مع غيره من التقييمات السريرية الأخرى والنتائج المخبرية، فقد يحفز النقاش حول الرعاية الوقائية للنساء اللاتي يعانين أعراض انقطاع الطمث، مثل طرق المساعدة في منع فقدان كثافة المعادن في العظام، ومعالجة أمراض القلب والأوعية الدموية؛ وهي أعراض من المعروف أنها تزيد بعد فترة انقطاع الطمث".. كانت هذه كلمات كورتني لياس، مديرة قسم الكيمياء والأجهزة السمية في مركز إدارة الأغذية والعقاقير والصحة الإشعاعية الخاص بإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، بحسب موقع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA ".

انقطاع الطمث أو سن اليأس يشير إلى الفترة التي تتوقف فيها الدورة الشهرية عند النساء، والتي بدورها تؤثر على الخصوبة عندهن، وخلال مرحلة الانتقال إلى سن اليأس فإن إنتاج هرموني الأستروجين والبروجسترون تختلف إلى حد كبير، وتصبح العظام أقل كثافة ما يجعل النساء عرضة للكسور، وفي هذه الفترة يختلفالتكوين الدهني في الجسم، بما يتضمن زيادة في البروتين الدهني منخفض الكثافة، وهو أحد أنواع الكوليسترول، لتصبح النساء عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وهشاشة العظام، لذلك من المهم للنساء فهم هذه المرحلة جيدا ومعرفة المخاطر المتعلقة بها وما هي الخطوات الوقائية الصحيحة لتجنبها.

ويعمل الاختبار الجديد " PicoAMH Elisa" على تحديد إذا ما كانت المرأة تقترب أو من المحتمل أن تكون قد وصلت إلى دورتها الشهرية الأخيرة، لاتخاذ الاحتياطات الطبية اللازمة.

ووفقا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، فإن الاختبارات أجريت على 690 سيدة، في عمر 42 عاما، ونجح الاختبار الجديد في تحديد النساء اللاتي وصلن إلى دورتهن الشهرية الأخيرة، والنساء اللاتي أمامهن خمس سنوات على الأقل حتى يصلن لآخر دورة شهرية لهن.

مع العلم أنه لا يجوز إجراء الاختبار الجديد لتقييم حالة خصوبة المرأة أو لرصد الاستجابة المبيضية أو التنبؤ بها لدى النساء اللواتي يخضعن أو يخططن للعلاج بالخصوبة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية