أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

FDA تحذر: هذه المكملات الغذائية تدمر الصحة

07:31 م الأربعاء 21 نوفمبر 2018
FDA تحذر: هذه المكملات الغذائية تدمر الصحة

مكملات غذائية

كتبت- ياسمين الصاوي

نشرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" خطابات تحذيرية ضد شركتين تعملان على تسويق غير مشروع لمنتجات تصنف كمكملات غذائية تحتوي على تيانبتين، ذلك المركب الكيميائي الذي تستخدمه الشركات بشكل غير قانوني لعلاج اضطراب تعاطي المواد الأفيونية والألم والقلق.

وكانت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها قد حذرت في أغسطس الماضي من الآثار السريرية لإدمان التيانبتين، ووجود مخاطر صحية محتملة وطارئة.

وحظى تيانبتين من قبل على الموافقة لعلاج الاكتئاب في دول أخرى، كما يحوي آثار صحية ملحوظة حول الأعراض والعلامات الخاصة بالأعصاب والقلب والأوعية الدموية والجهاز الهضمي، إلى جانب بعض التأثيرات المشابهة لسموم المواد الأفيونية والإقلاع عنها.

الجدير بالذكر أن هذه المنتجات يتم تسويقها كمكملات غذائية، لكن تستخدم في تخفيف أو علاج أو الوقاية من أمراض معينة، ثم توصف بعد ذلك كدواء، وتصنف المكملات الغذائية التي تحتوي على تيانبتين في قانون الغذاء والدواء ومواد التجميل، حيث تعد هذه المادة إضافات غذائية غير آمنة، ولا يجب أن تظهر في مكملات غذائية، كما لم توافق إدارة الغذاء والدواء على هذه المادة في أي شكل من أشكال الاستخدام.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية