أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

إجراءات جديدة لـFDA بشأن بيع النيكوتين للأطفال

12:27 م الجمعة 30 نوفمبر 2018
إجراءات جديدة لـFDA بشأن بيع النيكوتين للأطفال

السجائر الإلكترونية

كتبت– أميرة عبد الرازق

أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، FDA، خطابًا تحذيريًا لإحدى شركات بيع النيكوتين والسجائر الإلكترونية "Electric Lotus" لبيعها السوائل الإلكترونية المحتوية على النيكوتين الخاص بالسجائر الإلكترونية بملصقات وإعلانات تجعل هذه المنتجات تشبه المنتجات الغذائية الصديقة للطفل، مثل الحبوب والحلوى وزبد الفول السوداني والجيلي.

جاء هذا الخطاب كجزء من جهود إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لحماية الأطفال من منتجات التبغ، بحسب موقع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA".

تعتبر "Electric Lotus" هي شركة توزيع وتجارة بالتجزئة تقع في كاليفورنيا والتي تبيع منتجات التبغ بشكل غير قانوني للقُصر، كما تبيع السوائل الخاصة بالسجائر الإلكترونية بدون إذن مسبق من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

اقرأ أيضًا: للأمهات.. 4 مشروبات دافئة وصحية لأطفالكم في الشتاء

وكان هذا الخطاب التحذيري جزءًا من الإجراءات التي اتخذتها إدارة الغذاء والدواء في الصيف، ضد 17 من صانعي وبائعي السوائل الإلكترونية التي تحتوي على النيكوتين والتي تتشابه مع عبوات العصير والحلوى والبسكويت والتي تتشابه في شكلها الخارجي مع المنتجات الغذائية الآمنة بالنسبة للطفل.

"نحن نرى العديد من الحالات التي تصمم فيها الشركات عبوات السوائل الإلكترونية التي تحتوي على النيكوتين في عبوات تشبه المنتجات الغذائية الخاصة بالأطفال، وهذا النوع من التسويق الفاضح، من الممكن أن يؤدي إلى تناول الأطفال لجرعات قاتلة من النيكوتين. ولا يوجد عذر لهذا النوع من التعبئة والتغليف ونحن سنستمر في استهداف هذه المنتجات والشركات التي تسوقها، كما ستتخذ إدارة الغذاء والدواء خطوات أخرى للتأكد من أن الأطفال لم يبدؤوا بعد طريقهم في إدمان النيكوتين واستخدام التبغ".. كانت هذه كلمات مفوض إدارة الغذاء والدواء الأمريكية سكوت جوتليب.

ووفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية فإن الكثير من هذه المنتجات تستخدم الشخصيات الكرتونية في ملصقاتها أو إعلاناتها، والتي المقصود منها استهداف الأطفال بالمنتجات الخاصة بالتبغ والنيكوتين.

اقرأ أيضًا: التدفئة الزائدة للطفل تضره ولا تحميه من البرد.. إليك الحل

وستعطي إدارة الغذاء والدواء مهلة 15 يوميا لهذه الشركات للاستجابة لتحذيرات الإدارة، وقد يؤدي عدم تصحيح هذه الانتهاكات إلى مزيد من الإجراءات التصاعدية مثل المصادرة أو الضبط القضائي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية