أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

انتبه.. حالتك الاجتماعية تؤثر على ممارسة الرياضة

03:58 م الأربعاء 26 ديسمبر 2018
انتبه.. حالتك الاجتماعية تؤثر على ممارسة الرياضة

الرياضة

كتبت- ياسمين الصاوي

توصل فريق من الباحثين إلى وجود رابط بين تغير الحالة الاجتماعية ومعدل ممارسة الرياضة، بل ويختلف الأمر من الرجال والنساء.

وكشفت الدراسة، التي نشرتها مجلة "Scandinavian Journal of Public Health"، أن الرجال المنفصلين سجلوا عدد خطوات أقل من غيرهم في تمارين الخطوات، وذلك من خلال 4 سنوات من متابعة المشاركين، في حين تبين أن النساء اللواتي تزوجن مرة أخرى بعد الانفصال قل عدد الخطوات الإجمالية لديهن مقارنة بالنساء اللواتي يتمتعن بعلاقة متزنة.

ولفت الباحثون الانتباه إلى زيادة الخطوات لدى الرجال والنساء من الطبقة الاجتماعية العليا، حيث يعد تمارين الخطوات بمثابة نشاط دون توقف يستمر لمدة 10 دقائق، في كل دقيقة 60 خطوة أو أكثر.

اقرأ أيضًا: هل الرياضة وفقدان الوزن يعالجان السكري؟

وفي بداية الدراسة عام 2007، حقق 19% من المشاركين 100 ألف خطوة يوميا حسب الموصى به، وكان من المتوقع أن ترتفع النسبة إلى 25% في نهاية الدراسة عام 2011، إلا أن النتائج أوضحت أن عدد الخطوات اعتمد على الحالة الاجتماعية.

وذكر الباحثون أن الحالة الاجتماعية تؤثر على جودة حياة الشخص وعاداته، لكن يجب الانتباه إلى أن قلة النشاط البدني اليومي يزيد خطر الإصابة بالمشكلات الصحية المزمنة، خاصة أمراض القلب.

الجدير بالذكر أن، مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها توصي البالغين بممارسة الرياضة لمدة 150 دقيقة أسبوعيًا على الأقل أو ممارسة الرياضة المكثفة 75 دقيقة أسبوعيًا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية