أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

نوع من البكتيريا يرتبط بمرض الأمعاء الالتهابي

12:44 م السبت 19 مايو 2018
نوع من البكتيريا يرتبط بمرض الأمعاء الالتهابي

pain

دراسة: هذا النوع من البكتيريا يرتبط بمرض الأمعاء الالتهابي

كتبت- رغدة مرزوق

أجرى فريق من الباحثين بمركز «John Innes» في نوريش بالمملكة المتحدة بالتعاون مع مستشفى «Brigham and women» في بوسطن بحثا يعتقد أن المنتجات الثانوية من السم الذي يُعرف بـ«Microcin B17» والتي تُنتج من بكتيريا الاشريكية القولونية ربما تكون السبب الذي يؤدي إلى مرض الأمعاء الالتهابي.

ووفقا لموقع «Medical News Today»، تفرز البكتيريا الاشريكية السم «Microcin B17» لمحاربة البكتيريا الأخرى داخل الأمعاء، ما جعل السم مفيد عند البحث عن مضاد حيوي جديد.

اقرأ أيضًا: دراسة: تدمير بكتيريا الأمعاء يحسن من وظيفة القلب

وبعد اجراء الاختبارات على الفئران، وجد العلماء أن «Microcin B17» يحفز التهاب الأمعاء في الجسم الحي، وأن الالتهاب كان معتمدا على بروتينات تُعرف بـ«CD1d».

وقال الباحث الأول بالدراسة «طوني ماكسويل» إن البكتيريا التي تعيش داخل الانسان لديها كثير من التأثيرات على الرفاهية، وأشار إلى أن البكتيريا ليس لديها تأثير ولكن السم الذي تنتجه هو الذي لديه تأثير، وأن البكتيريا تفرز السموم لمحاربة البيئات البيولوجية، ولكن تبين أن منتجات السم يمكن أن تجلب التهاب الأمعاء.

ووفقا للموقع، فيعتقد البحث أن النظام الغذائي ومركبات «Oxazoles» يمكن أن يسببا التهاب الأمعاء.ومركبات «Oxazoles» هي مركبات عضوية عطرية لها خصائص مضادة للبكتيريا، والفطريات، ومضادة للالتهابات، ما يجعلهم أساسًا جيدًا للعديد من المضادات الحيوية، بجانب الخيارات الأخرى.

المصدر: Medical News Today

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية