أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مستشفيات كليوباترا تستقبل 31 مصابا من ضحايا الحرب في اليمن

06:09 م الجمعة 03 أغسطس 2018
مستشفيات كليوباترا تستقبل 31 مصابا من ضحايا الحرب في اليمن

كتب - مصطفى عريشة:

استقبلت مجموعة مستشفيات كليوباترا، صباح الجمعة، 31 يمنيا مصابا جراء الحرب الواقعة في اليمن، وذلك بالتنسيق مع أجهزة الدولة.

وتعددت الإصابات مابين حالات خطرة وأخرى متوسطة، وتم اتخاذ كافة التدابير العلاجية تجاه المرضى من إسعافات أولية وإجراء الفحوصات والأشعة اللازمة.

وقال الدكتور محمد نبيل، المدير الطبي لمستشفى كليوباترا، إنه تم عمل كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الأشقاء اليمنيين قبل وصولهم مطار القاهرة الدولي، وتم تجهيز الأسرة الكافية في وحدات الرعاية المركزة والطوارئ على مستوى مستشفيات المجموعة الأربع.

وأضاف المدير الطبي لمستشفى كليوباترا، أنه تم استقبال الحالات صباح الجمعة، وخلال ساعات قليلة من وصولهم تم تسكينهم في داخل وحدات الرعاية في المستشفى، وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتلقي العلاج.

وأوضح نبيل، أن مستشفى كليوباترا استقبلت 20 حالة، بينهم 3 حالات دخلوا الرعاية المركزة بسبب خطورة حالتهم وباقي الحالات تم تسكينها في مستشفى القاهرة التخصصي التابع لمجموعة كليوباترا بالتنسيق مع المستشفى وتم نقلهم بسيارات الإسعاف التابعة للمجموعة.

وأشار المدير الطبي لمستشفى كليوباترا، إلى أن هناك 4 حالات تحت الملاحظة وتم وضعهم في الرعاية المتوسطة بسبب خطورة حالتهم، لافتًا إلى أنه جاري تجهيز غرف العمليات والمستلزمات المطلوبة لإجراء بعض العمليات للمصابين.

وقالت الدكتورة هويدا الغنام، مدير هيئة التمريض بمستشفى كليوباترا، إن فريق التمريض كان على استعداد تام لاستقبال الحالات وتم استدعاء كافة الاطباء والفريق المعاون للتعامل مع الحالات الموجودة.

وأضافت الغنام، أن الحالات تنوعت ما بين كسور وإصابات بطلق ناري في أماكن متفرقة، لافتة إلى أن المستشفى نفذت خطة إدارة الأزمات الموجودة لديها للتعامل مع الموقف وعلاج كل هذا العدد من المصابين مرة واحدة.

وأوضحت مدير هيئة التمريض بـ"كليوباترا"، أنه جرى التنسيق بين كافة أقسام المستشفى ومستشفيات المجموعة للتعامل مع الموقف وتوفير أي مستلزمات واحتياجات لعلاج الأشقاء اليمنيين، موضحة أنه يتم متابعة كافة المرضى باهتمام للتعامل مع مستجدات قد تحدث.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية