أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة: تناول مكملات أوميجا 3 تحميك من أمراض القلب

12:19 م الأربعاء 02 أكتوبر 2019
دراسة: تناول مكملات أوميجا 3 تحميك من أمراض القلب

اوميجا 3

وكالات

كشفت دراسة أمريكية أن زيت أوميجا 3 الموجود في سمك السلمون وسمك التونة، يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية القاتلة بنسبة 8%.

وتوصلت الدراسة إلى أن مكملات زيت الأوميجا 3 الغنية بالأحماض الدهنية، جيدة بشكل خاص في الوقاية من النوبات القلبية أو الوفاة بسبب أمراض القلب التاجية أو من أمراض القلب الوعائية، ولكن لم يجدوا لها تأثير على السكتة الدماغية، وفقًا لموقع "الديلي ميل".

اقرأ أيضًا: لمرضى السكري.. الأسماك أفضل من تناول مكملات أوميجا 3

وكشفت التجارب السريرية التي تم تحليلها من قبل كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد ومستشفى برمنغهام، ومستشفى النساء في الولايات المتحدة، عن العلاقة بين المكملات الغذائية للأوميجا 3 وأمراض القلب، ووجدت النتائج أنه كلما كانت جرعات زيت الأوميجا 3 أعلى، انخفض خطر الإصابة بالنوبات القلبية أكثر.

وفي حين أظهرت الدراسات السابقة القائمة على الملاحظة، وجود علاقة بين استهلاك الأسماك وانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب، إلا أنها لم تجد دليلا واضحا على هذه الفائدة.

وحلل الباحثون ثلاث تجارب واسعة النطاق، تم استكمالها مؤخرا، ما زاد من حجم العينة بنحو 64%، وبلغ إجمالي المشاركين في الدراسة، بذلك، أكثر من 120 ألف شخص، من 13 تجربة من جميع أنحاء العالم.

وبدا الخطر أقل عند الحصول على الجرعات العالية من زيت الأوميجا 3، والتي تفوق 840 ملغ في اليوم، حيث أن المعدل الطبيعي للمكملات الغذائية يتراوح بين 250 ملغ و500 ملغ.

ومع وجود الملايين ممن يعانون من مشكلات في القلب في جميع أنحاء العالم كل عام، فإن استهلاك جرعات عالية من زيت الأوميجا 3 قد يساعد في خفض الخطر وإنقاذ مئات الآلاف من الأرواح سنويًا.

قد يهمك: توقف عنها فورا.. أسباب تمنعك من تناول أوميجا 3

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية