أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمرضى السكري.. الأسماك أفضل من تناول مكملات أوميجا 3

12:46 م الجمعة 23 أغسطس 2019
لمرضى السكري.. الأسماك أفضل من تناول مكملات أوميجا 3

أوميجا 3

وكالات

يقول باحثون من جامعة إيست أنجليا بإنجلترا، إن الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع الثاني، لا ينبغي تشجيعهم على تناول مكملات زيت السمك "أوميجا 3".

وقالت هيئة مرض السكري في بريطانيا، إنه من الأفضل الحصول على أوميجا 3 من تناول الأسماك التي تحتوي على زيوت كجزء من نظام غذائي صحي.

وخلص الباحثون إلى أن زيت أوميجا 3 كان له تأثير ضئيل أو معدوم فيما يتعلق بتشخيص الإصابة بمرض السكري، أو في عملية التمثيل الغذائي للسكر في الجسم، بغض النظر عن مدة الدراسة التي خضع لها الأشخاص الذين شملتهم، وفقًا لموقع "بي بي سي".

اقرأ أيضًا: أوميجا 3 تقي من السرطان والسمنة.. متى تتناولها أقراص؟

وقالت لي هوبر، المشرفة على الدراسة، إن هناك مخاوف من أن تلحق مكملات أوميجا 3 ضررا بمرضى السكري من النوع الثاني، على نحو يجعل التحكم في الجلوكوز أكثر صعوبة.

بيد أن المصابين بهذه الحالة المرضية، أو المعرضين لخطر الإصابة بالمرض، يمكن أن يكون لديهم أيضا مستويات عالية من الدهون الثلاثية، وهو نوع من الدهون في الدم، والتي تبين أن أوميجا 3 يقلل من نسبتها.

وقالت هوبر: "لم نرصد أي ضرر ولا فائدة".

وأضافت: "هذه أشياء باهظة الثمن بالفعل، إذا كان شخص ما معرضا لخطر الإصابة بمرض السكري، فهناك أشياء كثيرة يمكن أن ينفق عليها المال، مثل النشاط البدني، أو الأسماك التي تحتوي على زيوت".

قد يهمك: للحوامل.. أحماض أوميجا 3 تحمي طفلك من هذا الخطر

وقال دوغلاس توينيفور، نائب رئيس قسم الرعاية في هيئة مرض السكري في بريطانيا: "إن اتباع نظام غذائي صحي متنوع أمر مهم للغاية، ونحن نعلم أن بعض الأطعمة، من بينها الفواكه والخضراوات واللبن كامل الدسم والزبادي والجبن، يمكن أن تساعد في تقليل نسبة خطر الإصابة بمرض السكري النوع الثاني".

وأضاف: "على الرغم من أن أحماض أوميجا 3 الدهنية ضرورية للصحة العامة، إلا أنه من الأفضل بشكل عام للأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع الثاني الحصول على النتائج عن طريق تناول أسماك تحتوي على زيوت مرتين على الأقل في الأسبوع، بدلا من تناول المكملات الغذائية".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية