أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها سرطان الأمعاء.. مخاطر تناول الأطعمة الدهنية

02:58 م الثلاثاء 29 أكتوبر 2019
منها سرطان الأمعاء.. مخاطر تناول الأطعمة الدهنية

الأطعمة الدسمة تهدد بمخاطر صحية عديدة

الكونسلتو

الأطعمة الدهنية والثقيلة "الدسمة" تدخل في أغلب الوجبات التي يتناولها الإنسان، وتشكل مخاطر عديدة على الصحة ويعد الجهاز الهضمي أكثر الأعضاء تضررًا من الغكثار من تلك الأطعمة.. كشفت أخصائية التغذية الروسية، إيلينا سولوماتينا، مخاطر الإفراط في تناول الأطعمة الدهنية الثقيلة وأثرها على صحة الإنسان.

وبحسب ما نشرته "سبوتنك" قالت سولوماتينا تظهر مشاكل في الجهاز الهضمي أولا، وتفرز المرارة العصارة اللازمة لهضم الدهون لذلك ستبدأ المشاكل في المرارة والبنكرياس ومن ثم تبدأ المشاكل في الكبد وربما يؤدي هذا إلى الإصابة بالتنكس الدهني غير الكحولي وأمراض أخرى، وإن خلت الأطعمة الدهنية من الألياف الغذائية فهذا يتبع هضم الطعام لفترة طويلة وتوقف الطعام في الأمعاء لمدة طويلة يمكن أن يسبب سرطان معوي.

والمشاكل الأخرى، حسب الطبيبة، ترتبط بزيادة الوزن، زيادة الوزن عادة ما يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، في المرحلة التالية هناك خطر الإصابة بتصلب الشرايين وهذا يؤدي إلى نقص التروية والسكتات الدماغية والنوبات القلبية.

وتابعت الخبيرة، "الوقاية الوحيدة هي اتباع نظام غذائي متوازن. من الضروري أن تستهلك كمية كبيرة من الخضار الغنية بالألياف، إذا كنت تأكل، على سبيل المثال، اللحوم المقلية مع كمية كبيرة من البهارات والخضروات، فإن خطر الإصابة بمشاكل صحية خطيرة يقل".

في سياق متصل، خلص علماء أمريكان إلى أن تناول كمية صغيرة من أي نوع من الجوز يوميا يمكن أن يقلل من خطر السمنة.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت وجبات سريعة لمدة أسبوعين؟

احترس.. الوجبات السريعة تهدد شبابك بهذه المخاطر

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية