خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تقي من أمراض القلب والكبد.. دراسة تكشف فوائد جديدة للقهوة

12:33 م الخميس 31 أكتوبر 2019
تقي من أمراض القلب والكبد.. دراسة تكشف فوائد جديدة للقهوة

قهوة

وكالات

اكتشف العلماء أن تناول القهوة بانتظام يمكن أن يؤدي إلى تخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والكبد ومرض السكري.

ويشير الموقع الإلكتروني للرابطة الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمي، إلى أن خبراء كلية بايلور للطب، أجروا دراسة شاملة بمشاركة 34 شخصا، أخذوا خلالها 97 عينة من مختلف أجزاء الغشاء المخاطي للقولون. بعد ذلك قارنوا انتشار مختلف أنواع البكتيريا في الأمعاء على أساس أعلى (أكبر من 82.9 ملجم) وأقل كمية كافيين يتناولها المشاركون في الدراسة، بحسب ما نشره موقع روسيا اليوم نقلا عن نوفوستي.

واتضح للباحثين، أن المجموعة الأولى تملك في أمعائها بكتيريا مفيدة مضادة لالتهابات Faecalibacterium و Roseburia وأعداد قليلة من البكتيريا الضارة من نوع Erysipelatoclostridium.

ويشير الباحثون إلى أن هذا التركيب في الأمعاء يلعب دورا مهما في تخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري وأمراض الكبد.

وفي وقت سابق، كشفت دراسة طبية حديثة بين استهلاك الكافيين وتحسين مستوى البكتيريا المفيدة (الميكروبيوم) في الأمعاء، وهي تريليونات من الكائنات الدقيقة الحية التي تعيش في الجهاز الهضمي وتؤثر على صحة الإنسان العامة.

وأظهرت العديد من الدراسات خلال السنوات الماضية وجود ارتباط بين استهلاك القهوة وتقليل فرص حدوث المخاطر الصحية من جميع الأنواع، وفقُا لوكالة الأنباء الألمانية خاصة:

-مرض السكر النمط الثاني.

- إلى أنواع معينة من السرطان.

- ومرض الشلل الرعاش.

وفي الوقت ذاته، أشارت الأدلة إلى أن تركيبة الميكروبيوم في الأمعاء يمكن أن تؤثر على صحتك، إما عن طريق الترويج لخطر الإصابة بالأمراض أو الحد منها.

اقرأ أيضا: لمرضى السكري.. باحثون: القهوة مفيدة لصحتك

تطيل العمر.. إليك فوائد تناول القهوة مع الشوكولاتة

صحتك النفسية والجنسية