أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دون أدوية.. 5 طرق غير شائعة لزيادة الهيموجلوبين

08:39 م الأحد 06 أكتوبر 2019
دون أدوية.. 5 طرق غير شائعة لزيادة الهيموجلوبين

الهيموجلوبين

يعد مستوى الهيموجلوبين مؤشر على النشاط الحيوي للجسم، وفي حال انخفاض الهيموجلوبين يحدث ضعف ونقص التغذية في خلايا الجسم.

ويؤثر نقص الهيموجلوبين في الدم على المظهر حيث يؤدي لتساقط الشعر، تقشر الأظافر، يشعر الشخص بالتعب بشكل أسرع، وغالبا ما يكون هناك صداع وخفقان في القلب وضيق في التنفس. يوصي الخبراء بأن تتحقق من مستوى هذا المؤشر كل عام وتأكد من تناول الأطعمة الغنية بالحديد، وفقا لموقع "سبوتنيك" نقلاً عن موقع "ميديك فوروم".

وهناك 5 منتجات غير شائعة يمكن استخدامها لزيادة الهيموجلوبين، وهي:

الحنطة السوداء الخضراء

وتسمى هذه الحبوب أيضا "الحية"، لا تخضع للمعالجة الحرارية. الحنطة السوداء الخضراء تحتوي على كمية الحديد اليومية التي يحتاجها الإنسان، وللحصول على فائدة أكبر، يوصي الخبراء بإضافتها إلى السموثي.

بذور القنب

"سوبر فوود"، والتي نمت لعدة قرون في روسيا. القنب غني بالبروتين الذي يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية. بذور القنب، على عكس الأوراق والأزهار، ليس لها تأثير مخدر. من بذور القنب يمكن الحصول على زيت القنب المغذي والعلاجي. بالإضافة إلى زيادة الهيموغلوبين، يمنع التناول المنتظم للبذور تطور السرطان، ويمنع تطور أمراض الكبد والقنوات الصفراوية.

اقرأ أيضًا: أصفر وبرتقالي وأحمر.. هل تغير لون البول ينذرك بمرض خطير؟

نبات القراص المجفف

كان يطلق على نبات القراص في روسيا الطبيب الشعبي، وبالتالي فإن نطاق تطبيقه مرتفع للغاية. ينظف النبات الدم جيدا ويزيد الهيموغلوبين. يوصي الخبراء بتناول مسحوق القراص في ملعقة صغيرة، وشرب الماء بعدها، وليس غليها في الماء.

لقاح النحل

قليل من الناس يعرفون الخصائص المفيدة للقاح النحل. يعزز المناعة، ويسرع عملية تجديد الدم ويحسن الأيض. لرفع الهيموجلوبين، يوصي الخبراء بتناول 2-3 حبيبات مرتين في اليوم.

أيضًا، ينصح الخبراء بأنه إذا انخفضت نسبة الهيموجلوبين، يجب التطهير المضاد للطفيليات للجسم، حيث إن وجود الطفيليات في كثير من الأحيان يمكن أن يسبب انخفاضًا في مستوى الحديد في الدم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية