أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة توضح فوائد الاستحمام بالماء البارد: يعالج الإنفلونزا

07:40 م الإثنين 07 أكتوبر 2019
دراسة توضح فوائد الاستحمام بالماء البارد: يعالج الإنفلونزا

الاستحمام بالماء البارد

توصلت دراسة حديثة إلى أن الاستحمام بالماء البارد أكثر فائدةً على صحة الإنسان من الاستحمام بالمياه الساخنة، موضحةً أنه يساهم في تقوية الجهاز المناعي، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، وتجديد خلايا الجلد.

ومن جانبه، قال سيرغي سيدوروف، رئيس اتحاد الرياضات الشتوية في روسيا، إن الاستحمام بالماء البارد صباحًا يساهم في مد الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة اليومية.

وأضاف سيدوروف أنه لا يجب الخلط بين بالماء البارد والساخن عند الاستحمام صباحًا، لأن الجسم يحتاج في هذه الوقت للانتعاش، مؤكدًا أن عملية الاستحمام بالمياه الباردة يجب أن تكون منتظمة ودورية، بحيث ألا تقل عن مرتين أسبوعيًا، لأنها تقلل من فرص حدوث الالتهابات بالجسم عند الالتزام بهذه المدة.

اقرأ أيضًا: أيهما أفضل لبشرتك.. الاستحمام ليلا أم نهارا؟

وأشار رئيس اتحاد الرياضات الشتوية إلى أن الاستحمام بالماء البارد يساهم في علاج سيلان الأنف، وهذا ما حدث معه عندما أصيب بالإنفلونزا منذ عدة أعوام، فلم يحتاج من بعدها إلى الذهاب للصيدلية لمدة 30 عامًا، لشراء المضادات الحيوية.

يُذكر أن الاستحمام بالمياه الساخن يساهم في استرخاء العضلات، وتخفيف التوتر، ومكافحة الأرق، وعلاج الصداع النصفي من خلال تمديد الأوعية الدموية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية