أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طرح عقار جديد لعلاج تأخر الإنجاب عند السيدات بالسوق

06:09 م الخميس 26 ديسمبر 2019
طرح عقار جديد لعلاج تأخر الإنجاب عند السيدات بالسوق

تأخر الإنجاب

كتب - أحمد كُريّم:

تعاني بعض السيدات من تأخر الإنجاب، الأمر الذي يدفعهن للتوجه إلى الطبيب المختص، للوقوف على أسباب هذه المشكلة، ومن ثم تحديد العلاج المناسب لها.

وفي هذا الصدد، طرحت إحدى شركات الأدوية الإنجليزية، عقارًا جديدًا في السوق المصري، يدعى "بروجستروم"، يساهم في علاج تأخر الإنجاب عند السيدات، كما يعمل على تثبيت الجنين عقب حدوث الحمل.

ومن جانبه، قال الدكتور حسن المغربي، أستاذ أمراض النساء بجامعة الإسكندرية، إن السبب الرئيسي وراء تأخر الإنجاب عند السيدات، هو نقص الهرمون الأنثوي المسئول عن حدوث الحمل، ألا وهو HCG، مشيرًا إلى أن العقار الجديد يساهم في علاج هذه المشكلة، بنسبة 10%.

أقرأ أيضًا: للرجال والنساء.. طرق طبيعية لتعزيز الخصوبة

وفي سياق متصل، أشار الدكتور أيمن أبو النور، أستاذ أمراض النساء والتوليد بجامعة عين شمس، إلى أن الدواء كان متوافر منذ فترة بالسوق المحلية، ولكنه اختفى من الصيدليات، مما ساعد على ظهور بدائل أخرى، ولكنها ليست بنفس فعالية هذا العقار.

وأكد أبو النور أن العقار الجديد يحفز الجسم على إفراز هرمون الحمل عند السيدات، كما يقلل من فرص حدوث الولادة المبكرة، موضحًا أن النساء اللاتي يلجأن إلى حقن مجهري، هن الأكثر احتياجًا لـ"بروجستروم"، أما باقي الحالات يجب أن تتناوله بعد مراجعة الطبيب المُعالج.

وأضاف أستاذ أمراض النساء والتوليد أن الدواء الجديد آمن على الصحة العامة، مؤكدًا أن ليس له آثار جانبية، كما لا يتسبب في ولادة أطفال يعانون من التشوهات الخلقية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية