أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للرجال والنساء.. طرق طبيعية لتعزيز الخصوبة

11:40 م الثلاثاء 19 مارس 2019
للرجال والنساء.. طرق طبيعية لتعزيز الخصوبة

اتعزيز الخصوبة

هناك العديد من الطرق التي يقترحها الباحثون حول زيادة وتعزيز الخصوبة وزيادة فرص الحمل، ولكن تظل الطرق الطبيعية هي الوسائل الأكثر آمانا وفاعلية.

ففي حديثه مع موقع "ميرور أونلاين" البريطاني كشف الدكتور أمين جورجي، استشاري الخصوبة في أكاديمية الخصوبة وأمراض النساء، عن طرق طبيعية لتعزيز الخصوبة، وهي:

التوقف عن التدخين

ينصح الدكتور غورغي بضرورة توقف الرجل والمرأة عن التدخين، عند محاولة الحمل والإنجاب.

وأوضح قائلا: "التدخين يزيد بشكل كبير من الوقت اللازم لحدوث الحمل، كما يؤثر التدخين السلبي على كل من الجهاز التناسلي الذكري والأنثوي، لذا، من الأفضل تجنب أماكن التدخين".

تقليل التوتر

فتقليل التوتر يمكن أن يساعد على زيادة الخصوبة لدى البشر؛ فالدكتور جورجي يقول إنه توجد الكثير من الوسائل لتقليل التوتر في حياتنا مثل تخفيف عبء العمل أو ممارسة التأمل أو البحث عن شبكة دعم.

فالتوتر يؤثر على الجميع بشكل مختلف إلا أنه في الحالات المفرطة يمكن أن يؤثر سلبا على الجهاز التناسلي للأنثى، ويمكن أن يرتبط بـ (انخفاض الخصوبة) أو احتمال حدوث التخصيب.

اقرأ أيضا: كيف تحسن السيدات من فرص الخصوبة الطبيعية؟

ممارسة الرياضة بانتظام

هنا يجب ممارسة الرياضة باعتدال، فعدم ممارستها إطلاقا أو الإفراط في ممارستها كلاهما يأتي بنتيجة سلبية على الخصوبة.

يقول الدكتور جورجي إن "ممارسة التمرين الرياضي بمعدل مثالي لنوع الجسم وقدرته، تساعد على تعزيز القوة وإعداد الجسم للحمل، ولكن التمرين المفرط يمكن أن يقلل من فرصة الإباضة بانتظام شهريا، وبالتالي يقلل من فرص الحمل".

اتباع نظام غذائي صحي

الحفاظ على نظام غذائي صحي من أكثر الوسائل التي تزيد فرص الخصوبة عند الرجال والنساء على السواء.

وينصح جورجي بضرورة الحفاظ على نظام غذائي صحي، مع تناول مستويات كافية من البوتاسيوم والماغنيسيوم والصوديوم والكالسيوم وفيتامين (د)، للمساعدة على زيادة فرص الحمل.

وعلى سبيل المثال، يساهم اتباع نظام غذائي متوازن في تلبية متطلبات الجسم من الفيتامينات الأساسية، ما يساعد الجسم على خلق بيئة مثالية لإنجاب الأطفال.

قد يهمك: للرجال.. عناصر غذائية ضرورية تزيد مستوى الخصوبة

المصدر: ميرور

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية