أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

على هيئة كبسولات.. الصين تطرح أول عقار لعلاج ألزهايمر في العالم

07:56 م الأحد 29 ديسمبر 2019
على هيئة كبسولات.. الصين تطرح أول عقار لعلاج ألزهايمر في العالم

دواء لعلاج ألزهايمر

أعلنت الصين، اليوم الأحد، طرح دواء مصنع محليًا، لعلاج ألزهايمر بالأسواق، وذلك بعد جهود بحثية استمرت قرابة 22 عامًا.

جاء ذلك، خلال حفل أقيم في عاصمة الصين "بكين"، بمناسبة طرح دواء جديد لعلاج ألزهايمر، يحمل اسم "أوليجوماناتي جي.في-971".

وبحسب ما ذكر بوكالة أنباء الشرق الأوسط، يعد الدواء الجديد الأول من نوعه في العالم، حيث تم طرحه في الصيدليات الصينية الصينية بالأسواق على هيئة كبسولات (العبوة عبارة عن 3 شرائط تضم 14 كبسولة سعة 150 مليجرام) بسعر 127 دولارًا للعبوة الواحدة.

وأشارت الجهات المطورة للدواء (جامعة المحيط الصينية، ومعهد شنجهاي للمواد الطبية التابع للأكاديمية الصينية للعلوم، وشركة جرين فالي المحدودة للأدوية) إلى أن الدواء تم اختباره على 1199 شخص من مرضى ألزهايمر، مؤكدة أن عينة التجارب السريرية شهدت تحسنًا ملحوظًا بعد تناولها العقار الجديد.

اقرأ أيضًا: مستخلص من الأعشاب البحرية .. اكتشاف عقار جديد يعالج ألزهايمر

وقال شياو شي فو، أحد الأساتذة المشاركين في تطوير الدواء، إن كفاءة الدواء الجديد تصل إلى 78%، حيث شهد إدراك مرضى ألزهايمر تحسنًا كبيرًا بعد تناوله.

وأضاف فو أن الدواء الجديد لا يعالج ألزهايمر فقط، بل يساهم أيضًا في مكافحة التهابات الدماغ، التي تزيد من فرص الإصابة بهذا المرض عند تقدم العمر

ويعتبر ألزهايمر، اضطراب عقلي يزداد خطر الإصابة به عند تقدم العمر، حيث يتطور بشكل لا رجعة فيه، ويدمر على نحو تدريجي الذاكرة والقدرة على التفكير، ويصل عدد المصابين بهذا المرض حول العالم 48 مليون شخص.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية