أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

إصابة طفل صغير بمرض نادر بسبب الإنفلونزا (صور)

04:04 م الخميس 28 فبراير 2019

كتبت- ياسمين الصاوي

بعد مرور شهر على إصابة الطفل بريسين ميلز بالإنفلونزا، بدأ يشكو من ألم في الساق، ولم تتوقع والدته أن هناك رابط بين الأمرين.

لم يعد ميلز البالغ 5 سنوات قادرًا على الوقوف أو المشي، وعجز الطبيب عن فهم ما حدث له، ومن ثم اصطحبته أسرته إلى مستشفى "Riley" للأطفال في مدينة إنديانابوليس الأمريكية.

وبعد إجراء فحص التصوير بالرنين المغناطيسي وأشعة إكس وفحص العمود الفقري بالمستشفى على مدار 4 أيام، لم يتبين السبب حتى علم أحد أطباء الأعصاب من عائلته عن إصابة الطفل بالإنفلونزا من قبل، ومن ثم أخبرهم بأن ميلز مصاب بمتلازمة غيلان باريه، وفقًا لموقع "ديلي ميل".

وتعد هذه المتلازمة اضطرابًا نادرًا عادة ما يحدث نتيجة الإصابة بمرض معدٍ، خاصة عدوى الجهاز التنفسي أو فيروس، مثل برد المعدة، ويبدأ الجهاز المناعي بمهاجمة الجهاز العصبي المحيطي، ويشل أجزاء من الجسم، وتصيب واحد من كل 100 ألف شخص.

ويأتي الغلوبولين المناعي عن طريق الوريد لعلاج هذه الحالات، ويتم تشكيله من دم المتبرعين الذي يحتوي على أجسام مضادة صحية لمنع الأجسام الضارة عن مواصلة تدمير الأعصاب بالجسم.

بعد ظهور أول أعراض متلازمة غيلان باريه، فعادة ما تسوء الحالة بعد مرور أسبوعين، ويمكن التعافي من هذه المتلازمة خلال عدة أسابيع أو سنوات، ويمكن الشفاء التام للغالبية العظمى من المرضى، لكن يبقى لدى البعض شعور بالتنميل في الذراعين والساقين.

وخضع الطفل للعلاج الطبي اللازم مع مشاركته في أنشطة بسيطة برفقة والديه مثل ركل كرة والمشي وغيرها، حتى استطاع الحركة، ولم يتوقف عن حضن والديه، وتمكن ميلز من العودة إلى المنزل والمدرسة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية