أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

توفي في عملية زراعة الشعر.. ما السبب؟

03:19 م الإثنين 18 مارس 2019
توفي في عملية زراعة الشعر.. ما السبب؟

عمليات زراعة الشعر

كتبت- ياسمين الصاوي

تُوفي شروان كومار تشودري، 34 عامًا بالهند، بعد أن عانى من حساسية نتيجة عملية زراعة الشعر، في حين لم يخبر أسرته بإجرائه تلك العملية، ودفع مبلغ 5400 جنيه استرليني (500 ألف روبية هندية).

وبعد إلقاء القبض على الطبيب المعالج له، أوضح أن "تشودري" طلب زراعة 9000 خصلة شعر في جلسة واحدة، وهو ما يتعدى الحد الموصى به 3 مرات، فيما بدأت المضاعفات تظهر عليه بعد زرع 3700 خصلة.

وفي صباح اليوم التالي، شعر تشودري بألم في الرقبة والذي يختفي بتناول المسكنات والمضادات الحيوية، لكن سرعان ما تم نقله إلى المستشفى العالمي في باريل بعد معاناته من صعوبات التنفس، ثم مات في اليوم التالي بمستشفى "Hiranandani" بعد أن نقله أحد أصدقائه إلى هناك، وفقا لما نشرته "ديلي ميل".

ويذكر أن هذا النوع من الحساسية الحادة يسمى الصدمة التأقية، والذي يعد التفسير الأقرب للحالة، في حين أوضحت جمعية الجراحين التجميليين بالهند أن أعداد قليلة من مرضى زراعة الشعر يعانون من صعوبات التنفس.

وعلق المتحدث الرسمي باسم الجمعية، أن المرضى عادة ما يحاولون الضغط على الأطباء لعمل مساحات أكثر في جلسة واحدة، ولا يمكن إجراء أكثر من 2500- 3000 خلصة شعر في الجلسة الواحدة، مع مراعاة عدم تجاوز 6-8 ساعات، حيث يضاعف طول الوقت والتخدير الواسع من المشكلات.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية