أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للرجال.. أدوية البروستاتا تهددكم بالسكري

03:54 م الجمعة 12 أبريل 2019
للرجال.. أدوية البروستاتا تهددكم بالسكري

أدوية

كشفت دراسة جديدة أن عقار شائع لسرطان البروستاتا مرتبط بمرض السكري من النمط الثاني.

وأظهرت الدراسة التي نشرت في عدد أبريل من المجلة الطبية البريطانية وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الرجال الذين يأخذون مثبطات إنزيم الخماسي البروم ثنائي الفينيل معرضون لخطر الإصابة بزيادة مستوى السكر النمط الثاني بمقدار الثلث.

وقالت روث أندرو، الباحثة في جامعة أدنبرة في اسكتلندا في بيان، إن الأدوية الموصوفة عادة لمرضى البروستاتا، يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكر، موضحة أن هذه النتائج تكون مهمة بشكل خاص للفحص الصحي لدى كبار السن من الرجال الذين يكونون بالفعل أكثر عرضة لخطر الإصابة بمرض السكر من النمط الثاني.

وأضافت أندرو، أنه يتم العمل على دراسات متعددة لفهم النتائج طويلة الأجل بشكل أفضل للتمكن من تحديد المرضى الأكثر عرضة للخطر بشكل أفضل.

ووجد الباحثون أن الرجال في تايوان والمملكة المتحدة الذين استخدموا عقاقير "دوتاستيريدي" أو"فيناسترايد" لعلاج تضخم البروستاتا الحميد لديهم ارتفاع بنحو 30 % في مرض السكر من النمط الثاني.

وتساعد مثبطات إنزيم "alpha-reductase" الرجال الذين يعانون من أعراض تضخم البروستاتا مثل مشاكل التدفق البولي عن طريق إنتاج الهرمونات .

ويحذر الباحثون، الرجال الذين يتناولون مثبطات إنزيم 5-ألفا من عدم التوقف عن تناول الدواء. بدلاً من ذلك، يجب على الرجال الذين يتناولون هذه الأدوية زيارة أطبائهم لمعرفة ما إذا كانت الوصفات الطبية الخاصة بهم بحاجة إلى تغيير.

اقرأ أيضا: ما الوقت الأمثل للكشف عن أورام البروستاتا؟

علاج تضخم البروستاتا جراحيا قد يسبب مضاعفات.. هذا البديل آمن

علامات تدل على الإصابة بعدوى البروستاتا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية