أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما المشكلة الصحية التي هددت حياة بيونسيه أثناء الحمل؟..هكذا تتفاديها

01:09 م الخميس 18 أبريل 2019

كتبت- ياسمين الصاوي

تحدثت المغنية والممثلة الأمريكية، بيونسيه، عن معاناتها من إحدى مضاعفات الحمل عند إنجاب توأمها.

تعرضت بيونسيه، البالغة 37 عامًا، إلى تسمم الحمل وهو ارتفاع ضغط دم شائع بنسبة 60% بين النساء السمراوات مقارنة بذوات البشرة البيضاء في الولايات المتحدة.

وأثناء الحمل بدت بيونسيه نشيطة مع طفلتها بلو إيفي، لكن كان عليها الراحة في الفراش لمدة شهر قبل ولادة توأمها، حيث ارتفع ضغط الدم لديها بشكل خطير، وفقًا لموقع "ديلي ميل".

وصار الحمل الأول لبيونسيه في طفلتها بلو إيفي بشكل مستقر، على عكس الحمل الثاني في التوأم رومي وسير، موضحة: "مررت بتجربة حمل صعبة للغاية".

ولا تعد الحالة التي عانت منها بيونسيه من المضاعفات غير الشائعة، لكنها كانت كافية أن تجعل الأطباء يطلبون وضعها في قسم الطوارئ من الدرجة C.

وقالت بيونسيه: "كان وزني 98 كيلوجرام عند الولادة، وتغير جسمي بشكل مؤقت، وكنت أحتاج إلى وقت للتعافي".

اقرأ أيضًا: تسمم الحمل يهدد الأم والجنين.. إليك الأسباب والأعراض وطرق العلاج

وأوضحت بيونسيه: "خلال التعافي، كنت أعطي لنفسي الحب والرعاية"، وبعد مرور 10 أشهر على الولادة، تمكنت من استعادة حياتها الطبيعية.

عندما تصبح المرأة حاملاً، فلا بد أن تنمو أوعية دموية جديدة لإمداد العناصر الغذائية والدم إلى المشيمة من أجل دعم نمو الجنين، لكن في بعض الأحيان، لا تتطور الأوعية الدموية بشكل صحيح، ما يجعل القلب يعمل بشكل أكبر لضخ الدم عبر المسارات الضيقة، وبالتالي يرتفع ضغط دم المرأة.

ويبدأ الجسم في ضخ الدم إلى المشيمة، وبالتالي تتأثر الأعضاء الأخرى، وعلى رأسها الكلى التي تعاني من زيادة البروتين في البول، وفي بعض الحالات، تعاني النساء من الصداع الحاد وألم البطن والغثيان وقصر النفس وتغيرات بالرؤية أو اكتساب الوزن أو التضخم المفاجئ.

ويضع تأخير الحمل ضغطًا على الأم والطفل على حد سواء، لذا فإن هذه الحالة تحتاج إلى الإنجاب في أقرب وقت ممكن لتقليل الضغط، وهو ما حدث في حالة بيونسيه.

يمكن أن يؤدي تسمم الحمل إلى ولادة الأطفال المبتسرين (مولودين قبل الموعد الطبيعي) أو يعانون من نقص الوزن عند الولادة، كما يمكن أن يقلل من كمية الدم والأكسجين التي يحصل عليها الطفل، وبالتالي يحدث بطئ في ضربات القلب لديه، ويعد هذا التفسير وراء توقف قلب توأم بيونسيه بشكل مؤقت أو على الأقل بطئ ضربات القلب لديهم والذي ظهر لحظة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية