أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

القبض على مدير لشركة أبراج كابيتال المالكة لمستشفيات ومعامل كبرى في مصر

05:37 م الخميس 18 أبريل 2019
 القبض على مدير لشركة أبراج كابيتال المالكة لمستشفيات ومعامل كبرى في مصر

أبراج كابيتال الاستثمارية

كتب- الكونسلتو

ألقت السلطات البريطانية، اليوم الخميس، القبض على سيف فيتفيتبيللاى، أحد المدراء التنفيذيين السابقين لمجموعة "أبراج كابيتال الاستثمارية"، التي انهارت العام الماضي.

اعتُقل سيف في لندن تمهيدًا لترحيله للولايات المتحدة الأمريكية التي تحقق سلطاتها مع كبار مدرائها في تهم احتيال على العديد من المستثمرين في العالم، كما يحقق ممثلو الادعاء الأمريكيون في أداء صناديق أبراج التي ضخمت قيمتها بأكثر من نصف مليار دولار منذ عام 2014 وحتى انهيار الشركة.

وتدير أبراج أصول بحوالي 14 مليار دولار واضطرت إلى التصفية في يونيو الماضي، ما جعل مؤسسها "نقفي" يترك رئاستها مشيرًا إلى أن إيرادات المجموعة لا تغطي إيرادات التكاليف منذ سنوات، ما جعل كبار المستثمرين يطالبون بالتحقيق في سوء الإدارة.

استثمارات أبراج كابيتال في مصر

كانت شركة أبراج قدمت نفسها كرائد للاستثمار المؤثر لتعزيز التقدم الاجتماعي، عبر الاستثمار في مستشفيات في دول نامية، حيث استحوذت على بعض أنشطة القطاع الصحي في مصر، مثل الاستحواذ على معامل البرج والمختبر، ومستشفيات كليوباترا والقاهرة التخصصي.

وكانت شركة "أبراج كابيتال" قد استحوذت على سلسلة معامل المختبر في أغسطس 2012، في صفقة بلغت قيمتها 1.27 مليار جنيه، وفي شهر مايو 2012، تم دمج سلسلة معامل البرج مع سلسلة معامل المختبر في كيان جديد باسم شركة "التشخيص المتكاملة القابضة".

وبحسب الموقع الإلكتروني للمجموعة، فإن أبراج تستثمر في مجموعة مستشفيات شمال أفريقيا القابضة، والمعروفة في مصر باسم "مجموعة مستشفيات كليوباترا" وتتكون من مستشفى كليوباترا و3 مستشفيات أخرى، هي النيل البدراوي، والشروق، ومركز القاهرة الطبي.

وتمتلك مجموعة أبراج، كذلك، شركة التشخيص المتكاملة القابضة، والتي تأسست في 2012، بعد اندماج معامل المختبر والبرج، التي استحوذت المجموعة عليهما، كما تضم الشركة مختبرات أخرى تحمل علامات تجارية مختلفة.

وذكرت وكالة أريبيان بيزنس الخليجية، أن أبراج كابيتال تعد أكبر شركة استثمارية فى الأسواق الناشئة بالشرق الأوسط، تأسست عام 2002، وباتت المجموعة واحدة من أكبر الشركات الاستثمارية فى الأسواق الناشئة العالمية، ولها حصص فى قطاعات الرعاية الصحية والطاقة النظيفة، كما تعمل فى مجالات القروض و العقارات بمختلف دول العالم من أفريقيا وآسيا إلى أمريكا اللاتينية وحتى تركيا.

الجدير بالذكر أن الشرطة البريطانية اعتقلت الأسبوع السابق، عارف نقفي، مؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة أبراج التي تتخذ من إمارة دبي مقرًا لها، وألقت الشرطة الأمريكية القبض على علي مصطفى عبد الودود المدير الشريك للمجموعة في فندق بنيويورك الأسبوع الماضي.

وأعلنت أندريا جريسوولد، مساعدة وزير العدل الأمريكي، الأسبوع الماضي أنه تم القبض على مصطفى عبد الودود وعلي عارف نقفي، وتجرى السلطات الأمريكية التحقيق معهما لاتهامهما بالاحتيال على العديد من المستثمرين في العالم، منها مؤسسة بيل جيتس وزجته ميليندا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية