أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بسبب خطأ طبي.. تسوس الأسنان يعرض سيدة ثلاثينية للإجهاض

04:06 م الأربعاء 05 يونيو 2019

كتبت - ياسمين الصاوي:

عانت سيدة ثلاثينية من مشكلات صحية في الفم لمدة 10 سنوات، أدت إلى إصابتها بالإجهاض في نهاية الأمر، فكيف حدث ذلك؟

في عام 2008، شعرت كينزا هانكوك، صاحبة الـ35 عامًا، بألمٍ شديد في أسنانها، دفعها للذهاب إلى طبيبها المعالج، ليخبرها أنها مصابة بالتسوس، وتحتاج إلى علاج قناة الجذر وحشو لإحدى أسنانها، وفقًا لـ"ديلي ميل".

وفي عام 2011، عادت هانكوك للطبيب مرة أخرى بعدما تعرض الحشو للكسر، ليضع لها حشوًا آخر، ولكنها ظلت تعاني من آلامٍ شديدة بأسنانها حتى عام 2015، رغم خضوعها لمزيد من علاج قناة الجذر، ما جعلها تعتقد أن أسنانها تالفة ولا أمل في أن تعود كما كانت عليه.

وفي عام 2017، حملت هانكوك في مولودٍ جديد، ولكن ما زالت آلام أسنانها قائمة، بل تفاقمت حالتها إلى حد خلع ضرس العقل لديها، وأكد لها الطبيب أن الحمل لن يعيق علاج أسنانها.

اقرأ أيضًا: خطأ طبي يحرم فتاة من الإنجاب.. ماذا فعل الأطباء بجسدها؟

وبعد مرور شهر، عادت المرأة الثلاثينية إلى العيادة مرة أخرى لخلع ضرس العقل، إلا أن الطبيب أمضى ساعة كاملة في تحريك ولف الضرس، حتى أخبرها بعدم قدرته على خلعه بشكل كامل، لأنها بذلك لن تستطيع تناول الطعام أو النوم، بسبب الألم الشديد الذي قد تشعر به.

وبعد عودتها بنحو 20 دقيقة من الجلسة الأخيرة لخلع ما تبقى من ضرس العقل، أصيبت بالنزيف في أماكن متفرقة من جسدها، فذهبت إلى المستشفى على الفور، ليخبرها الأطباء بموت جنينها في الأسبوع التاسع من الحمل.

وحصلت هانكوك على مبلغ 18 ألف جنيه استرليني، كتعويض من طبيب الأسنان، بأمر المحكمة على كل ما لحق بها من خسائر صحية ونفسية ومادية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية