أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة تحذر من العنف المنزلي ضد النساء: يهددهن بالأمراض العقلية

04:16 م السبت 08 يونيو 2019
 دراسة تحذر من العنف المنزلي ضد النساء: يهددهن بالأمراض العقلية

العنف ضد النساء

أفادت دراسة طبية حديثة، نشرت نتائجها في عدد يونيو من المجلة البريطانية للطب النفسي، بأن النساء اللاتي يعانين من التعرض للعنف المنزلي، قد يتعرضن لخطر الإصابة بالأمراض العقلية، مثل الاضطراب الثنائي القطب والفصام.

قام الباحثون بفحص بيانات أكثر من 18000 امرأة تعاني بعضهن من العنف المنزلي، وتبين لهم أن 50% منهن مصابات بأحد أشكال الأمراض العقلية، مقارنة بـ24% من عينة الدراسة، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وناشد باحثو الدراسة المهنيين الطبيين وواضعي السياسات، بتوفير المزيد من الموارد، للحد من تلك الظاهرة التي تشكل خطرًا كبيرًا على الصحة العقلية.

اقرأ أيضًا: قد يقتل.. واحدة من كل 3 نساء يتعرضن للعنف فهل يمكن تجنبه؟

ومن جانبه، قال الدكتور جوهت سينج تشاندان، الأستاذ في كلية الصحة العامة في جامعة "نيويورك": "بالنظر إلى مدى شيوع سوء المعاملة المنزلية، من المهم أن نفهم مدى الارتباط بينه وبين تعرض النساء اللاتي يعانين للاضطرابات النفسية"، مضيفًا: "نحن بحاجة إلى نهج واضح للصحة العامة، لمنع عنف وإساءة معاملة السيدات، لوقايتهن من خطر الإصابة بالأمراض العقلية".

وأضافت الدكتورة بينا راجكومار، الباحثة في الكلية الملكية للأطباء النفسيين في بريطانيا، أن هذه الدراسة تسلط الضوء على العلاقة الثنائية بين الإيذاء النفسي والأمراض العقلية، مشيرة إلى أنها تحمل تحذيرًا مهمًا للغاية بأننا نضيع فرصًا للكشف عن الإيذاء الذي يحدث في جميع أنحاء البلاد، ليكون له أولوية واضحة للخدمات العامة، بحيث يمكن وضع تدخلات أكثر فعالية لهذه الفئة من النساء المستضعفات بشكلٍ عاجل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية