أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"الصحة العالمية" تعلن عن أحدث قائمة للأدوية الأساسية للأمراض

08:17 م الأربعاء 10 يوليه 2019
"الصحة العالمية" تعلن عن أحدث قائمة للأدوية الأساسية للأمراض

منظمة الصحة العالمية

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، عن آخر تحديث لها فيما يخص قائمة الأدوية الأساسية، التي ينبغي أن تكون متاحة على نطاق واسع وبأسعار معقولة، وكذلك التشخيصات الأساسية لبعض الأمراض.

ووفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أكدت الصحة العالمية أن قائمة التشخيصات الأساسية المحدثة تحتوي على 46 اختبارًا، يمكن استخدامها لرعاية المرضى، فضلًا عن 12 اختبارًا للكشف عن سرطان القولون، والمستقيم، وعنق الرحم، والبروستاتا، والثدي.

ومن جانبه، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدهانوم جبريسيس، إن أكثر من 150 دولة تستخدم قائمة الأدوية الأساسية لمنظمة الصحة العالمية، مؤكدًا أن إدراج أحدث العقاقير الخاصة بالسرطان في القائمة الجديدة، بمثابة خطوة مهمة للتأكيد أن كل شخص يستحق الوصول إلى هذه الأدوية المنقذة للحياة.

وأضاف جبريسيس أن لجنة الأدوية الأساسية بالصحة العالمية عززت المشورة بشأن استخدام المضادات الحيوية، وذلك من خلال تحديث المضادات التي تستخدم في الإصابات الأكثر شيوعًا، وذلك بهدف تحقيق نتائج علاجية أفضل.

اقرأ أيضًا: "الصحة العالمية" تدرج إرهاق العمل ضمن قائمة الأمراض

وأوضح مدير منظمة الصحة العالمية أن تشخيصات الأمراض شملت أيضًا اختبارات إضافية للكشف عن ببعض الأمراض، مثل اختبارات الحديد، واختبارات تشخيص خلل الغدة الدرقية والخلايا المنجلية، وهو شكل وراثي من فقر الدم موجود على نطاق واسع في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

وأشار جبريسيس إلى أن التحديثات الأخرى لقائمة الأدوية الأساسية شملت ما يعرف بمضادات التخثر الفموية الجديدة، لمنع السكتة الدماغية، كبديل للوارفارين للرجفان الأذيني وعلاج تجلط الأوردة العميقة، مؤكدًا أنها مفيدة بشكل خاص للبلدان ذات الدخل المنخفض.

الجدير بالذكر أن قائمة الأدوية الأساسية المحدثة لمنظمة الصحة العالمية تضيف 28 دواء للبالغين، و23 عقار للأطفال، كما تحدد استخدامات جديدة لما يصل إلى 26 منتجًا مدرجًا بالفعل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية