أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لأول مرة.. "الصحة العالمية" تدرج إرهاق العمل ضمن قائمة الأمراض

01:49 ص الثلاثاء 28 مايو 2019
لأول مرة.. "الصحة العالمية" تدرج إرهاق العمل ضمن قائمة الأمراض

ارهاق العمل

أدرجت منظمة الصحة العالمية لأول مرة "الإرهاق المهني" أو "الإعياء المهني" في العمل ضمن قائمة التصنيف الدولي للأمراض والمشاكل الصحية واعتباره حالة طبية.

واتخذت الجمعية العالمية للصحة في جنيف بسويسرا، هذا القرار ضمن أعمال مؤتمرها، الذي يُختتم اليوم الثلاثاء، وينهي القرار عقود من النقاش بين الخبراء حول كيفية تحديد الإرهاق المهني، والذي يستخدم على نطاق واسع كمعيار للتشخيص من قَبل خبراء الصحة وشركات التأمين الصحي، وفقًا لموقع "يورو نيوز".

وتُعرف منظمة الصحة العالمية "الإرهاق" بأنه "متلازمة ناتجة عن الإجهاد المزمن في مكان العمل، تتميز بثلاثة أبعاد هي مشاعر استنزاف الطاقة أو استنفادها، تجاوز المسافة العقلية عن الوظيفة أو وجود مشاعر سلبية أو السخرية المتعلقة بعمل الشخص، وتقليل الفعالية المهنية.

أقرأ أيضا:إجهاد العمل يؤثر على صحتك العقلية

وأكد المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية طارق جاساريفيتش أنها المرة الأولى التي يتمّ فيها إدخال الإرهاق المهني إلى تصنيف الأمراض.

وحدثت منظمة الصحة العالمية قائمة التصنيف الدولي للأمراض، والتي يطلق عليها الإصدار الحادي عشر، العام الماضي على خلفية توصيات من خبراء الصحة في جميع أنحاء العالم، وقد تمت الموافقة عليها، أمس السبت.

ويحتوي الإصدار الحادي عشر من التصنيف الدولي للأمراض، والذي سيدخل حيز التنفيذ في ينايرعام 2022 على العديد من التصنيفات الأخرى، بما في ذلك تصنيف "السلوك الجنسي القهري" كاضطراب عقلي، وإدمان ألعاب الفيديو والألعاب الرقمية كاضطراب في الصحة العقلية، ويضعها إلى جانب المقامرة والمخدرات كالكوكايين.

وأزال التصنيف المحدّث التحوُّل الجنسي من قائمة الاضطرابات العقلية حيث أدرجه في الفصل الخاص بالحالات المتعلقة بالصحة الجنسية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية