أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمحبي الشوكولاتة.. إليك الكمية والوقت المناسب لتناولها

11:23 م السبت 13 يوليه 2019
لمحبي الشوكولاتة.. إليك الكمية والوقت المناسب لتناولها

الكمية المناسبة لتناول الشكولاتة

توصل خبراء إلى تحديد الكمية التي يمكن تناولها بشكل يومي من الشوكولاتة، وأفضل الأوقات لتناولها، ونوعيتها لكي لا تضر بالصحة.

وأضاف الخبراء، أن أفضل وقت لتناول الشةكولاتة هو في الصباح بسبب ما تحتويه من سعرات حرارية، بالإضافة للمواد التي تعيق عملية النوم، بحسب ما جاء في موقع "سبوتنيك".

ووفقا لأستاذ قسم العلاج الطبي في جامعة سشنوف الروسية، دكتور العلوم الطبيعية أليكسي بويفيروف، فإنه يمكن للإنسان تناول 50 جرامًا من الشوكولاتة الداكنة التي يدخل في تركيبها الكاكاو بنسبة لا تقل عن 50%، بشكل يومي، أما الأشخاص الذين يمارسون الرياضة والأعمال البدنية الشاقة، فإن هذه النسبة لا تشملهم.

ووفقًا للخبراء الذين شملهم استطلاع الرأي الذي أجرته "سبوتنيك"، فإن استخدام الشوكولاتة الداكنة أفضل للصحة من تلك التي يدخل بها الحليب بنسبة أكبر، على الرغم من القيمة الحرارية والطاقة المماثلة.

اقرأ أيضًا: الشوكولاتة الداكنة تعالج هذه المشكلات لمتوسطي العمر.. هل تعاني منها؟

ويعود الأمر إلى محتوى حبوب الكاكاو الداخلة في تكوينها، حيث أكدت أخصائية التغذية إيلينا ليفانتسوفا، على التأثير الإيجابي للبيوفلافونويد في الشوكولاتة الداكنة على تقليل الكوليسترول.

وبالإضافة لدور الشوكولاتة في تحسين المزاج وزيادة الطاقة، فإن مكوناتها لها تأثير وقائي للكبد، لكن الإفراط في تناولها يؤدي لزيادة الوزن وتعطيل عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات، وويمنع الأطباء وبشكل قاطع الأشخاص الذين يعانون من أمراض بالبنكرياس من تناول الشوكولاته.

قد يهمك: إذا كنت تعاني من ارتفاع الضغط.. تعرف على تأثير تناول الشيكولاته

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية