أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حرمتها من 29 طعامًا.. لدغة عنكبوت تدفع سيدة لتناول الموز والفراولة فقط

01:20 م الثلاثاء 02 يوليه 2019

كتبت- ياسمين الصاوي:

ذكرت امرأة أمريكية، تبلغ من العمر 38 عامًا، أن لدغة عنكبوت ينتمي إلى فصيلة "اليغموش الأمريكية"، تسببت في إصابتها بحساسية شديدة، ما حرمها من تناول أطعمة معينة.

في البداية، لم تكترث كريستي داونن لقرصة العنكبوت التي تعرضت لها، حيث لُدغت عدة مرات من قبل، لكن هذه المرة بدأت تتطور لديها بعض الأعراض المفاجئة مثل الانتفاخ الشديد والتورم والقيء والإسهال، وفقًا لما جاء في صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.

وأجرت المرأة الثلاثينية اختبارًا كشف عن إصابتها بما يعرف باسم "متلازمة ألفا غال"، التي تعد نوعًا من الحساسية تجاه بعض الأطعمة، وذلك نتيجة التعرض للدغات العنكبوت.

اقرأ أيضًا: "تصيبك بالملاريا والشيكونغونيا".. احترس من لدغة الناموس في الصيف

وتشمل الحساسية لديها 29 نوعًا مختلفًا من الطعام مثل اللحوم الفلفل والشوكولاتة والجزر والكرنب وبياض البيض والخس وفول السوداني والأرز، قائلة "مازالت على قيد الحياة بسبب الموز والفراولة، وكنت أتناول السمك مرتين أسبوعيًا إن استطعت"

وأكدت دوانن: "جاءت لدغة العنكبوت في كاحلي، وجعلته أحمر اللون، إلا أن الطبيب ذكر أن الأمر مجرد حساسية وستنتهي"، مشيرة إلى عدم إدراكها السبب الذي جعلها فجأة غير قادرة على الاحتفاظ بأي طعام في معدتها.

وأوضحت داونن: "باتت معدتي متورمة، وأصيبت بالإسهال والقيء، وصار جسمي متورمًا لدرجة تجعلني أبدو وكأني حامل في الشهر التاسع".

قد يهمك: إسعافات أولية لازمة عند التعرض للدغات العقارب والثعابين (انفوجرافيك)

وفي الوقت الذي أصيبت به المرأة بهذه المشكلة، كانت تعاني من عدوى في الأسنان، فظنت أن تلك الأعراض التي ظهرت عليها تتعلق بهذه العدوى.

وترددت داونن على عيادات العديد من الأطباء الذين أخبروها بأنها تعاني من الإفراط في تناول الأدوية، والتهاب الغدد اللمفاوية، وتحتاج إلى إزالة المثانة، حتى شعرت باليأس من عدم وجود أي تشخيص سليم لحالتها وعدم توافر علاجات أو أدوية أو جراحات تساعدها على الشفاء.

وفي نهاية المطاف، أراد أحد الأطباء عمل اختبار لمعرفة ما إذا كانت تعاني من "متلازمة ألفا غال"، وجاءت النتيجة إيجابية.

الجدير بالذكر أن، "متلازمة ألفا غال" تسبب حساسية من بعض الأطعمة، ويصاحبها شعور بصعوبة التنفس والمشكلات الهضمية والإسهال والقيء والحكة والتورم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية