أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احذر.. الفلفل الحار يسبب الشيخوخة المبكرة

11:26 ص الإثنين 29 يوليه 2019
احذر.. الفلفل الحار يسبب الشيخوخة المبكرة

الفلفل الحار

وكالات

حدد فريق من العلماء من جامعات الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا نوع من الطعام يؤدي تناوله إلى تضاعف احتمالات ظهور أعراض خرف الشيخوخة.

ووجد الخبراء أن الأشخاص، الذين يقبلون على تناول الفلفل الحار، مُعرضون أكثر من غيرهم لخطر التراجع السريع لمقدراتهم المعرفية في الشيخوخة، وفقًا لموقع "إزفيستيا".

ولتأكيد المفعول الضار للفلفل الحار، قام العلماء بتحليل البيانات لـ 5 آلاف شخص من سكان الصين، جمعت على مدى 15 عاما.

وكان متوسط أعمار المشاركين بالتجربة، عند البداية، 63.5 سنة، وخلال مدة التجربة بالكامل كانوا يخضعون لاختبارات في القدرات الفكرية (المعرفية)، بموازة تسجيلهم اليومي لقائمة الأطعمة التي يتناولونها.

اقرأ أيضًا: هل تسبب الشطة الإصابة بالسرطان؟

واكتشف العلماء أنه كلما زاد استخدام الناس للأطعمة الغنية بالتوابل وخاصة الفلفل الحار، انحسرت لديهم القدرات المعرفية العقلية.

وافترض الخبراء أن مكون الكابسويد القلوي في الفلفل الحار هو السبب في تراجع القدرات العقلية مع التقدم بالسن إذا ما تم تناول الفلفل الحار بكثرة.

وكانت دراسة سابقة قد أجرتها جامعة مارشال الأمريكية، عن وجود مركب بالفلفل الحار، يمكنه أن يحمي متناوليه من خطر الإصابة بسرطان الرئة.

وأوضحت الدراسة أن مركب "كابسيسين" الذي يعطي للفلفل الحار مذاقه الحريف، يمنع من انتشار سرطان الرئة إلى أماكن أخرى بالجسد، وفقا للجربة أجريت على الفئران، حيث لاحظ الباحثون بعد تناولهم لفلفل الأحمر، توقف انتشار سرطان الرئة بباقي أعضاء الجسم.

قد يهمك: الفلفل الأحمر يحميك من مخاطر متعددة.. تعرف عليها

ووفقًا لجمعية القلب الأمريكية، فإن سرطان الرئة واحد من أكبر أسباب الوفاة بسبب الأورام الخبيثة بين الرجال والنساء في الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقًا لتقديرات الجمعية لعام 2019، فإن 228150 شخصًا مصابون بسرطان الرئة، و142670 أخرين مهددون بالموت المفاجئ هذا المرض لحول العالم.

ومن جانبه، قال جيمي فريدمان، أحد الباحثين بالدراسة: "نحن نأمل أن يضاف مركب كابسيسين مع أدوية العلاج الكيماوي لسرطان الرئة، على الرغم من آثاره الجانبية التي تشمل التهاب الجهاز الهضمي، وتشنجات المعدة، والإحساس بالحرقة".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية