أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تنتقل للجسم عن طريق السباحة.. وفاة سيدة بسبب البكتيريا آكلة اللحم

05:06 م الثلاثاء 09 يوليه 2019
تنتقل للجسم عن طريق السباحة.. وفاة سيدة بسبب البكتيريا آكلة اللحم

لين فليمنج

كتب - أحمد سلطان:

توفيت سيدة أمريكية من ولاية فلوريدا بسبب عدوى البكتيريا آكلة اللحم، بعد أن سقطت على شاطئ البحر بالقرب من منزلها المطل على خليج المكسيك.

واعتادت "لين فليمنج" على السير يوميًا على شاطئ كوكينا بجزيرة أنا ماريا وهي مقصد سياحي شهير في خليج المكسيك، لكن في أحد الأيام سقطت على الشاطئ، وأصيبت بجرح صغير في قدمها، وذلك وفقًا لمجلة "People".

وقال نجلها إن والدته أصيبت بجرح صغيرة لا يتجاوز 2 سم فقط، بعد أن سقطت في الماء أثناء سيرها على الشاطئ قبل نحو أسبوعين من وفاتها، مضيفًا أنه كان متورمًا ولم يتوقف عن النزيف لكن والدته لم تعر الجرح اهتمامًا كبير.

وبعد مرور عدة أيام ذهبت "لين" إلى الطبيب لتتلقى مصل التيتانوس، كما وصف الطبيب لها مضادًا حيويًا للوقاية من المضاعفات التي قد تحدث بسبب الإصابة، وعقب ذهابها للطبيب بعدة أيام، وجدها بعض أصدقائها فاقدةً للوعي داخل منزلها.

ونقل الأصدقاء "لين" إلى المستشفى، لتتلقى الرعاية الطبية اللازمة، وحينها اكتشف الأطباء أنها مصابة بمرض التهاب اللفافة الناخر الذي تسببه بكتيريا آكلة اللحم.

اقرأ أيضًا: بسبب ولادة طفلها.. سيدة تفقد يديها وقدميها وتستأصل الرحم (صور)

وتسبب البكتيريا آكلة اللحم في تدمير العضلات والجلد والأنسجة السفلية، ويبدأ التهاب اللفافة الناخر عادة كجرح في الساق ويمكن أن يؤدي إلى بترها وفي حالات نادرة يمكن أن تؤدي هذه إلى الوفاة، وذلك بحسب موقع "Ibelieveinsci".

وقالت مجلة People، إن وفاة لين، جاءت بعد نحو أقل من شهر من إصابة فتاة أخرى بنفس البكتيريا القاتلة، أثناء سباحتها في الماء في خليج فلوريدا.

وأوضحت المجلة، أن التدخل الجراحي في الوقت المناسب ساهم في إنقاذ حياة الطفلة، وحال دون تعرضها لنفس مصير لين.

وأكد عدد من الأطباء الأمريكيين أن بكتيريا آكلة اللحم يمكن أن تنتقل إلى الجسم أثناء السباحة عن طريق المياه، وتدخل البكتيريا إلى الجسم غالبًا عبر الجروح والإصابات السطحية.

ونصح الأطباء بالابتعاد عن السباحة في الماء بعد التعرض للجروح أو الإصابات، لأن البكتيريا قد تدخل إلى الجسم وتتسبب في وفاة الإنسان أو بتر أعضاء من جسمه على الأقل.

قد يهمك: شفاط الحمام أخرج أمعائها.. "سلمى" لم تتناول الطعام منذ 10 سنوات

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية