أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

جرح يتسبب في فقدان رجل ساقه.. تعرف على السبب

11:57 ص الأحد 11 أغسطس 2019
جرح يتسبب في فقدان رجل ساقه.. تعرف على السبب

عدوى بكتيرية

وكالات:

فقد رجل ساقه اليمنى، إثر تعرض لعدوى بكتيرية خطيرة، نتيجة إصابته بجرح في القدم على شاطئ هاموناست بولاية كونيتيكت الأمريكية.

ولم يلتفت بروس كاغان، البالغ من العمر 68 عاما، إلى الجرح ظنا منه أنه بسيط، حسبما قال لشبكة "إن بي سي" الإخبارية الأمريكية.

وبعد مرور عدة أيام شعر بألم وإجهاد، فتوجه إلى المستشفى، وهناك أخبره الأطباء بإصابته بمرض "التهاب اللفافة" الذي تسببه بكتيريا قاتلة تأكل الأنسجة اللينة بسرعة.

اقرأ أيضًا: حذاء جديد يصيب فتاة بتعفن الدم.. ماذا حدث؟

وبعد أيام من محاولات فاشلة لاحتواء المرض والقضاء على البكتيريا، اضطر الأطباء إلى استئصال ساق الرجل من فوق الركبة، بهدف إنقاذ حياته.

وقال كاغان في تصريحات تلفزيونية: "كل هذا بسبب جرح بسيط لا أكثر ولا أقل، حياتي تغيرت، في لحظة يقولون لي كل شيء سيكون على ما يرام، وفي اللحظة التالية يقولون لا نعلم إن كنت ستتحسن".

ويحدث مرض التهاب اللفافة القاتل بسبب بكتيريا شديدة الخطورة، كان منتشرا في المياه الدافئة جنوبي الولايات المتحدة، ثم انتقلت شمالا مع موجة التغير المناخي.

قد يهمك: شلقامي: جلطات الساق تمثل خطرا على الرئتين

وحذر جوزيف غلاسفورد غارنر، الطبيب في مستشفى كونيتيكت المركزي من أن عددا كبيرا من الأشخاص مرشحون للإصابة بهذه العدوى في حال كانت مناعتهم ضعيفة.

وأوضح كاغان: "كل ما أستطيع قوله الآن إنني واحد من أكثر البشر حظا في العالم، لا أعرف كيف نجوت من الموت لكنني فعلت".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية