أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يجعلك تبدو أصغر بـ10 سنوات.. فوائد لا تتوقعها للجريب فروت

02:25 م الأربعاء 14 أغسطس 2019
يجعلك تبدو أصغر بـ10 سنوات.. فوائد لا تتوقعها للجريب فروت

يجعلك تبدو أصغر بـ10 سنوات.. فوائد لا تتوقعها للجر

وكالات

يعد الجريب فروت من الفواكه الحمضية الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة لتعزيز الجهاز المناعي للجسم، وتحسين صحة القلب، والدماغ، كما أنها الفاكهة المثالية لترطيب الجسم خاص أن 88% منها ماء.

وبحسب ما نقله موقع موقع روسيا اليوم، عن موقع ميديك فوروم فإن الجريب فروت يحتوي على مضادات أكسدة تساهم في مكافحة الكوليسترول الضار، وتخفيض ضغط الدم، كما تعمل على منع الإصابة بالأورام الخبيثة وتساعد القلب على الاحتفاظ بنشاط طبيعي.

كما أن الجريب فروت يبطئ عملية الشيخوخة لأن المواد المضادة للأكسدة الموجودة فيه تكافح الجذور الحرة، التي تحفز شيخوخة الجسم. كما أن تناول ثمرتين منه في الأسبوع يسمح بعودة الشباب 10 سنوات.

وبينت نتائج دراسة علمية أُجريت عام 2006، أن متناولي الجريب فروت بصورة منتظمة، يكون ضغط الدم ومستوى الكوليسترول عندهم دائما في المستوى الطبيعي، وذلك لأن الجريب فروت غني بعنصر البوتاسيوم.

وبحسب جمعية القلب الأمريكية، فإن تناول الجريب فروت والحمضيات الأخرى، يساعد على تخفيض خطر الإصابة بالجلطة الدماغية، وخاصة لدى النساء، حيث بينت نتائج الدراسات أن النساء اللواتي يتناولن الجريب فروت انخفض خطر إصابتهن بالجلطة الدماغية بنسبة 19%.

ويطلق الأطباء على الجريب فروت لقب فاكهة المناعة الطبيعية. إذ يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C الضروري لحماية خلايا الجسم من الميكروبات الضارة، كما أن هذا الفيتامين يقلص الفترة اللازمة للشفاء التام من أمراض البرد.

اقرأ أيضا: تعرف على فوائد الجريب فروت لإنقاص الوزن



فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية